الأربعاء 10 نوفمبر 2021 / 17:03

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الأردن في عمان

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في عمان، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الإمارات والأردن بالمجالات كافة في ظل ما يجمع البلدين من علاقات أخوية استراتيجية وتاريخية راسخة.

تعزيز العلاقات
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأيمن الصفدي حرصهما المشترك على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الاستثمارية والاقتصادية والسياحية والثقافية والدفاعية.

واستعرض الجانبان مخرجات اللقاء الذي جمع عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعمان في مايو (أيار) الماضي، وذلك في إطار الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأيمن الصفدي عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وأكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بشأنها ومواصلة جهود البلدين من أجل تجاوز التحديات المشتركة بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة القضايا العربية.

وتقدم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالتهنئة إلى أيمن الصفدي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الأردن.

اليوبيل الذهبي
من جانبه، تقدم الصفدي بالتهنئة إلى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمناسبة اليوبيل الذهبي للإمارات ونجاح تنظيم الدولة لإكسبو 2020 دبي.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن "الإمارات والأردن ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة وعميقة" مشيرا إلى الحرص المستمر "على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة"، و أضاف أن "الإمارات تثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة".

من جانبه، أكد أيمن الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع الإمارات، مثمناً المواقف الأخوية الثابتة للدولة ووقوفها إلى جانب المملكة، وتقديم دعمها المستمر لجهودها لتجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها للأردنيين المقيمين فيها.