الخميس 11 نوفمبر 2021 / 14:14

حاكم الشارقة يستقبل رئيسة مكتبة الكونغرس الأمريكية

استقبل عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الخميس رئيسة مكتبة الكونغرس الأمريكية، الدكتورة كارلا هايدن.

وتناول اللقاء الذي جرى في دارة الدكتور سلطان القاسمي عدداً من المواضيع المشتركة بين مؤسسات الشارقة الثقافية، ومكتبة الكونغرس الأمريكية، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، بما يدعم الحركة الثقافية الرائدة لإمارة الشارقة، وتعزيز التواصل مع مختلف المؤسسات الثقافية في شتى أنحاء العالم.

وتطرق اللقاء لتجربة الشارقة الثقافية الرائدة الممتدة لأكثر من أربعين عاماً من العمل على تعزيز العلاقة بين الثقافة والإنسان، من خلال تأسيس المؤسسات الثقافية المتنوعة وتنظيم الفعاليات الثقافية ودعم المثقفين والأدباء وتشجيع المجتمع على التعلم والاطلاع.

كما شمل اللقاء الحديث حول ما تحويه الشارقة من مكتبات متنوعة في كافة مدن ومناطق الإمارة، والتي تضم ملايين الكتب والعناوين لتشكل مصدراً ثقافياً ومرجعاً علمياً للقراء والباحثين.

مناسبات ثقافية
من جانبها أشادت رئيسة مكتبة الكونغرس بما تبذله الشارقة من جهد ثقافي ملموس بقيادة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، من خلال المناسبات العالمية مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب، وغيره من المعارض والمؤتمرات، وتواصل الشارقة مع مختلف الحضارات في المناسبات الثقافية حول العالم.

وتجول حاكم الشارقة عقب اللقاء رفقة رئيسة مكتبة الكونغرس والوفد المرافق لها في أرجاء دارة الدكتور سلطان القاسمي، ليتعرفوا على ما تضمه من كنوز ثقافية من مقتنيات حول تاريخ الخليج العربي وإنجازات العلماء المسلمين، بإضافة إلى مجموعة من صوره مع مختلف رؤساء وقيادات الدول والشهادات والجوائز التي نالها طيلة السنوات الماضية.

حضر اللقاء رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، وقنصل عام الولايات المتحدة الأميركية ميغان غريغونيس، وعدد من المسؤولين.