الجمعة 12 نوفمبر 2021 / 14:50

ولي عهد عجمان: استضافة الإمارات "كوب 28" لحظة تاريخية في مسيرة دولتنا

أكد ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن فوز دولة الإمارات باستضافة أهم وأكبر مؤتمر عالمي لرؤساء الدول وحكوماتها حول قضايا المناخ والبيئة "كوب 28" في 2023 "لحظة تاريخية وعلامة بارزة ومميزة في مسيرة دولتنا الغالية".

وقال إن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل الإمارات الحافل بالإنجازات التاريخية المشرفة، ولم يأت من فراغ، وإنما من قيادة رشيدة تملك رؤية واضحة للحاضر والمستقبل، وتتطلع للشراكة والتعاون مع كل دول العالم، لإيجاد حلول مستدامة للتحديات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.

ورفع ولي عهد عجمان بهذه المناسبة أطيب التهاني والتبريكات إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانهم حكام دولة الإمارات، مؤكداً أن دولة الإمارات ترسم مستقبلاً جديداً وواعداً للعالم تزامناً مع الخمسينية الجديدة من عمر دولتنا الفتية والتي ستكون مليئة بالإبداع والابتكار والإبهار، ومصدر الفخر للعرب والعالم أجمع.

وأشار الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى أن استضافة الإمارات لمؤتمر المناخ "كوب 28" في 2023 دليل على سمو الطموحات التي تسعى إليها الدولة، بعد أن صارت قبلة للعديد من المناسبات العالمية الكبرى، التي تعكس ثقة العالم بنا، والصورة المشرقة لدولتنا، والمكانة المتميزة التي وصلت لها، ما عزز دورها في ترسيخ قيم التضامن والشراكة والتعاون بين مختلف دول العالم.

ونوه ولي عهد عجمان بأن ما حققته دولة الإمارات من إنجازات كبيرة ونهضة شاملة في الأعوام الـ 50 الماضية، هو جزء من منظومة النجاح وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" مؤسس الدولة وباني اتحادها، ورافع علمها والرمز الشامخ الخالد في قلوب الناس، وذاكرة الوطن، "وبقيادتنا الرشيدة التي ظلت المثل الأعلى لنا في الإخلاص في العمل والوفاء للوطن".

وأضاف أننا نتطلع جميعاً لإنجاح هذا المؤتمر العالمي بما يعكس مكانة الدولة وسمعتها في استضافة الأحداث العالمية ويضعها في مصاف دول العالم المشهود لها بالتميز والإجادة والإنجاز.

وجدد ولي عهد عجمان في ختام تصريحه العزم على المضي قدماً في مسيرة بناء وطن شامخ والوصول بالدولة إلى المركز الأول في كل المجالات من أجل رفعة الإمارات وإعلاء رايتها بين الأمم.