الأحد 14 نوفمبر 2021 / 15:36

إطلاق أول نظام مضاد للتشويش مصنوع في الإمارات لتعزيز مرونة الملاحة

أعلنت إيدج، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره، اليوم الأحد إطلاق "جي بي إس-بروتيكت"، وهو نظام مضاد للتشويش يغطي التطبيقات الجوية والبرية والبحرية.

تم تطوير هذا النظام من قبل شركة "سيجنال"، المطور الرائد لحلول الحرب الإلكترونية والاستخبارات، والشركة التابعة لمجموعة ايدج، ويوفر النظام المصنوع في الإمارات حماية كبيرة ضد التشويش، وبالتالي حماية الأنظمة الحساسة للمهام التي تتطلب معلومات مؤكدة للموقع والملاحة والتوقيت من نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

مهام النظام
يستخدم النظام المتطور هوائي نمط الاستقبال المتحكم فيه "CRPA" والمكون من عناصر متعددة، ويوفر مقاومة ضد إشارة تشويش واحدة أو عدة إشارات تشويش.

ويتميز نظام "جي بي إس-بروتيكت" بأحدث التقنيات المتقدمة ويعمل على تنفيذ طرق تخفيف متعددة وخوارزميات متخصصة لمعالجة الإشارات الرقمية لضمان التشغيل المستمر للأنظمة التي تعتمد على الملاحة عبر الأقمار الصناعية عندما تُستخدم أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي GPS أو آليات أخرى للتشويش أو تعطيل إشارات الأقمار الصناعية.

صُمم نظام "جي بي إس-بروتيكت" للعمل في ظروف ديناميكية عالية، وهو خفيف الوزن وصغير الحجم، ما يجعله مثالياً للأنظمة غير المأهولة والأسلحة الموجهة والمقيدة من ناحية الحجم والوزن والقوة. وبفضل تقديمه حلاً واحداً لتطبيقات متعددة، يمكن أيضاً دمج النظام النموذجي في منصات أكبر مثل المركبات والسفن والطائرات.