الإثنين 15 نوفمبر 2021 / 18:08

محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع ورئيس البرازيل

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين في مجلس قصر الشاطئ، رئيس البرازيل جايير بولسونارو.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس البرازيلي، علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون بين البلدين، وإمكانيات تنميتها، خاصة في المجالات الاستثمارية، والاقتصادية، والتجارية، والتكنولوجيا الحديثة، وحلول الاستدامة.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتطورات التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة بشأنها، وتبادلا وجهات النظر حولها.

وتناول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس البرازيلي مستجدات جائحة كورونا وأهمية توحيد الجهود وتنسيق العمل المشترك لاحتواء الآثار التي خلفتها على مختلف المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.

وتطرق الجانبان إلى رسالة معرض إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الدول لاكتشاف الحلول المبتكرة في مجالات استدامة المياه، والطاقة، والنقل، والفرص الجديدة، لتحقيق النمو الاقتصادي وجعل حياة البشر ومستقبلهم أفضل، إلى جانب التعريف بحضارات العالم، والتقريب بين ثقافات الشعوب المختلفة.

وهنأ بولسونارو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بفوز الإمارات باستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" في 2023 .

من جانبه، أعرب ولي عهد أبوظبي عن شكره و تقديره له وتطلع الإمارات إلى تعزيز التعاون مع البرازيل الصديقة في هذا المجال وغيره من المجالات التي تسهم في تحقيق حياة أفضل للمجتمعات.