الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 / 21:45

صقر غباش يبحث التعاون مع رئيس برلمان شمال مقدونيا

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، في مقر المجلس بأبوظبي اليوم الثلاثاء، رئيس جمعية شمال مقدونيا، البرلمان المقدوني، طلعت جعفري، والوفد المرافق له الذي يؤدي زيارة رسمية إلى الإمارات.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة من أبرزها تعزيز التعاون البرلماني خلال المشاركة في المحافل الدولية وتفعيل التنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي وجمعية شمال مقدونيا، في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تعد أولوية للبلدين فضلاً عن دعم سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في جميع القطاعات كافة، بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

ورحب صقر غباش بطلعت جعفري والوفد المرافق له، مثمناً التطور في العلاقات الثنائية بين الإمارات وشمال مقدونيا، وأهمية دفع التعاون المشترك في العديد من المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والأمن الغذائي.

واستعرض الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات، في دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والتخفيف من حدة المعاناة الناتجة عن الأزمات إنسانياً وسياسياً على المستوي العالمي، مؤكداً أن "الإمارات ركيزة أساسية للأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأن الاستقرار والتسامح والسلام والتعايش الحضاري وإرساء الخير في العالم نهج راسخ ومتجذر في نفوس كل أبناء الوطن".

من جانبه، أكد طلعت جعفري، أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية، لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات على مختلف الصعد، كما أثني على نجاح الدولة في تنظيم واستضافة اكسبو2020دبي، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة للإمارات.