الخميس 18 نوفمبر 2021 / 16:07

أبوظبي تستضيف أسبوع الأمن الإلكتروني

تستضيف إمارة أبوظبي مجدداً، فعاليات أسبوع الأمن الإلكتروني "هاك إن ذي بوكس" أحد أبرز الأحداث العالمية التي تقدم فرصاً حوارية حول أحدث التقنيات والدورات التدريبية في مجال الأمن الإلكتروني، في نسخته الجديدة لعام 2021، والتي تمزج بين الفعلي والافتراضي، خلال الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

وتقام نسخة هذا العام من "هاك إن ذي بوكس"، الذي تستضيفه منصة "دسربت أي دي" للمشاريع التابعة لـ"القابضة" - ADQ - التي تجمع أفضل العقول الرائدة ورواد الأعمال الذين يقدمون أفكاراً مبتكرة ويسعون نحو العالمية انطلاقاً من إمارة أبوظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات "أدنيك".

ويجمع الحدث نخبة من كبار المفكرين وخبراء الأمن الإلكتروني من حول العالم، لتبادل أحدث المعارف والأفكار والتقنيات المتخصصة في مجال الأمن لمناقشة أربعة مسارات أساسية هي "الاختراق والصناعة والكسر والبناء".

وينظم أسبوع الأمن الإلكتروني "هاك إن ذي بوكس" فعاليات مؤتمره للأمن الإلكتروني على مدار يومي 24 و25 نوفمبر ويقدم جلسات حوارية مفتوحة للجمهور لمبادلة الأفكار ومناقشة التحديات واستكشاف أحدث التقنيات، بمشاركة أكثر من 50 من الخبراء المتخصصين الرائدين في العالم. وتبدأ الفعاليات بكلمة ترحيبية يلقيها سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة "ايدج"، يوم 24 نوفمبر (تشرين الثاني)، يتبعها كلمة افتتاحية يلقيها سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وينضم إلى فعاليات المؤتمر اثنين من المتحدثين العالميين الرائدين في هذا المجال، وهما كبير مسؤولي أمن المعلومات "CISO" في ليدجر مات جونسون، وهاكر، خبير الأمن السيبراني ورئيس الشؤون الرقمية في شركة تلفونيكا شيما ألونسو. وسيقوم مات جونسون في إطار مشاركته بعنوان "عمليات الدفع البديلة والعملات المشفرة: عملات تستضيف المستقبل في الحاضر"، بإلقاء الضوء على المنظومات العالمية للعملات المشفرة، وأحدث وجهات النظر ذات الصلة، بالإضافة إلى مناقشة بعض التحديات التي يواجهها المستثمرين من الأفراد والمؤسسات ضمن هذه المنظومات المتسعة. ويناقش شيما ألونسو في كلمته بعنوان " تطبيقات وشبكات Gremlin" الإمكانيات والتحديات المرتبطة بإنشاء شبكات Gremlin والتحكم في تطبيقاتها، ضمن مواضيع محددة، بما في ذلك أهمية هذه الحلول والبرامج في تعزيز قدرات المؤسسات والأنظمة على مقاومة التهديدات المستمرة والمتقدمة "APTs" والموجهة ضد أهداف محددة، عبر تحويل التطبيقات المنفردة.

ويستضيف أسبوع الأمن الإلكتروني "هاك إن ذي بوكس" مجموعة من المتحدثين الرئيسيين، بما في ذلك بن ناسي، الباحث الأمني ​​في جامعة بن غوريون، الذي سيلقي كلمة حول عمليات التنصت الصوتي الكهروضوئي، تتناول كيفية قيام المهاجمين بتحويل الضوء بشكل مباشر إلى صوت مجهول وخارجي، للوصول على البيانات الهامة عبر المحادثات الحقيقية والافتراضية. ويتم ذلك عبر تحليل القياسات الضوئية التي تم الحصول عليها من التلسكوب الكهربائي المزود بأجهزة استشعار بصرية.

وينظم أسبوع الأمن الإلكتروني "هاك إن ذي بوكس" فعاليات مؤتمره للأمن الإلكتروني مع جلسات حوارية مفتوحة للجمهور، بالإضافة إلى دورات تدريبية مدفوعة لمتخصصي الأمن الإكتروني. وتعد هذه النسخة هى الأولى التي تقدم بثا مباشرا للحضور الافتراضي من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى تنظيم الحدث فعليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات "أدنيك" حيث يمكن للجمهور زيارة معرض الأمن السيبراني وقرية الشركات الناشئة وغيرها من الفعليات الأخرى.