الخميس 18 نوفمبر 2021 / 20:44

محمد بن زايد يزور معرض دبي للطيران 2021

زار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، معرض دبي للطيران 2021 في ختام دورته السابعة عشرة.

وتجول الشيخ محمد بن زايد، يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في عدد من المنصات الوطنية والأجنبية المشاركة، والمساحات الخارجية المخصصة للعرض، وتبادل ولي عهد أبوظبي أطراف الحديث مع المشاركين حول أبرز ابتكاراتهم وآخر التطورات في عالم صناعة الطيران.

منصات
وشملت جولة الشيخ محمد بن زايد في الساحات الخارجية للمعرض منصات مجموعة "إيدج" الإماراتية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة للدفاع، والتي تعرض مجموعة من المشاريع المطورة في مجال الطائرات دون طيار، وغيرها من الصناعات الحديثة.

كما زار الشيخ محمد بن زايد المنصة الروسية التي تعرض أحدث مقاتلاتها "Checkmate" ذات المحرك الواحد من الجيل الخامس، وذلك للمرة الأولى في الخارج.

كما شملت الجولة شركة "كالدس" الإماراتية لتطوير وتصنيع التقنيات الدفاعية، وشركة "امبراير" البرازيلية متعددة المجالات في صناعة الطيران، والتي تنتج طائرات تجارية وعسكرية وطائرات رجال الأعمال، إضافة إلى تقديمها خدمات جوية.

جناح "إيدج"
وزار ولي عهد أبوظبي جناح "إيدج" الداخلي، واطلع على أحدث الطائرات دون طيار إضافة إلى جناح صندوق تنمية القطاعات الإستراتيجية، الذراع الاستثماري لشركة توازن القابضة، واستمع إلى شرح قدمه عبدالله ناصر الجعبري الرئيس التنفيذي للصندوق حول الطائرة العمودية "VRT500" وطائرة "VRT300" دون طيار، اللتين تطورهما شركة إيروتير التابعة للصندوق، كما اطلع الشيخ محمد بن زايد على آخر مستجدات تجهيز مصنع للشركة في إيطاليا.

وأعرب ولي عهد أبوظبي في ختام جولته عن شكره وتقديره للمشاركين والعارضين وجميع الجهود المخلصة التي أسهمت في إنجاح تنظيم دورة معرض دبي للطيران 2021، والذي يواصل ترسيخ مكانته، أحد أهم معارض الطيران في العالم، ما يعزز مكانة دولة الإمارات وثقة العالم في قدرتها على إدارة أبرز الأحداث والفعاليات العالمية بكفاءة واقتدار، متمنياً مزيداً من النجاح والتميز للمعرض في دوراته المقبلة.