السبت 20 نوفمبر 2021 / 15:45

محمد بن زايد يبحث التعاون مع الرئيس الموريتاني

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجري زيارة إلى الإمارات.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لموريتانيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، العلاقات الثنائية بين الإمارات وموريتانيا وفرص تطوير التعاون المشترك وتنويعه في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية وغيرها من الجوانب الحيوية التي تحظى باهتمام البلدين بما يعزز مصالحهما المشتركة ويخدم جهودهما في التنمية المستدامة الشاملة.

كما تبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الموريتاني وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية إضافة إلى مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية والجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في هذه المناطق والتي تشكل القاعدة الرئيسة للمضي قدماً نحو التنمية والتقدم.

وتطرق اللقاء إلى معرض إكسبو 2020 دبي الذي يجمع تحت مظلته ثقافات العالم وتاريخ الشعوب وحضاراتها بجانب تسليطه الضوء على مشاريع الدول وتجاربها وحلول الاستدامة المبتكرة التي تشارك بها دول العالم وتستهدف الإسهام في تحسين حياة الشعوب وبناء مستقبل أفضل للجميع، فيما تشارك موريتانيا لأول مرة في تاريخ معارض إكسبو بجناح خاص ‏مستوحى من الطابع البدوي الأصيل الذي يعرض ما تمتاز به من موروث حضاري واقتصادي وبيئي وفي شتى المجالات‏.