الإثنين 22 نوفمبر 2021 / 16:14

"لجنة الوطني الاتحادي" تناقش سياسة وزارة الثقافة والشباب مع ممثلي الحكومة

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي اليوم، برئاسة رئيس اللجنة ناصر محمد اليماحي، موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب، مع ممثلي الحكومة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، كل من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، سارة محمد فلكناز مقررة اللجنة، وشذى سعيد النقبي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وعفراء بخيــت العليلي.

وحضر من وزارة الثقافة والشباب الوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون علي سيف الشعالي، وعدد من مديري وموظفي مختلف قطاعات الوزارة.

وأوضح رئيس اللجنة ناصر محمد اليماحي أنه خلال الاجتماع مع ممثلي وزارة الثقافة والشباب تم استعراض ومناقشة الملاحظات والمقترحات والتحديات التي خرجت بها اللجنة من الحلقات النقاشية الافتراضية الثلاث، التي نظمتها في إطار خطة عملها لمناقشة الموضوع العام، وتتعلق بتنمية القطاع الثقافي والفني في الدولة، ودور المراكز الشبابية في تحقيق رؤية الإمارات 2071، والإعلام الوطني، لافتاً إلى أن ممثلي الوزارة ردوا بشكل واف على جميع تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة، وتم صياغة عدد من ملاحظات ومقترحات المشاركين في الحلقات النقاشية كتوصيات تمهيداً لإدراجها في تقرير اللجنة النهائي بشأن الموضوع.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب ضمن عدة محاور رئيسية تتعلق باستراتيجية الوزارة في تعزيز الهوية والانتماء الوطني، وتطوير قطاعات الصناعات الثقافية والإبداعية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ودور الوزارة في إنشاء ودعم المراكز الشبابية وتطوير قدرات ومواهب الشباب لتحقيق مستهدفات رؤية 2071، وجهود الوزارة في تطوير المنظومة الإعلامية الوطنية بما يحقق رؤية 2071.