الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 / 15:24

سفارة الإمارات في بوركينا فاسو تدشن مشروع الوحدات الإنتاجية للنساء

باشرت سفارة الإمارات في بوركينا فاسو تنفيذ مشروع الوحدات الإنتاجية للنساء، لتمكين النساء في هذا البلد، بتدريبهن على عدد من المهارات الأساسية ودمجهن في مجتمع الأعمال، نساء منتجات، للمساهمة في النمو الاقتصادي والتنموي لبلادهن.

ودشن سفير دولة الإمارات لدى نيجيريا والسفير غير المقيم لدى بوركينا فاسو الدكتور فهد عبيد التفاق، برفقة عضو المجلس الوطني في بوركينا فاسو، ويدراغو وجين، مشروع الوحدات الانتاجية بتمويل من الإمارات، الذي يهدف إلى تمكين أكثر من 15 ألف إمرأة في 13 إقليماً في بوركينا فاسو، اقتصادياً.

تمكين المرأة
وأشار التفاق في كلمة بالمناسبة إلى أن هذه المبادرة تشكل منصة لدعم مسيرة التنمية الاجتماعية وتمكين المرأة اقتصادياً، مؤكداً أن دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الامارات"، أسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة المرأة الرائدة في دولة الإمارات، وشدد على أنّ الأنشطة الإنسانية لدولة الإمارات تركز على دعم وتمكين النساء والفتيات في شتى أنحاء العالم.

من جانبها، أثنت يوجين على هذا المشروع الذي من شأنه الارتقاء بمئات من النساء البوركينيات وتمكينهن من محاربة الفقر ودمجهن في مجتمع الأعمال.

وتوجهت يوجين بالشكر لحكومة وقيادة دولة الإمارات على دعمها للمرأة في بوركينا فاسو وإسهامها في تخفيف معاناة آلاف العوائل بهذه المبادرة، مشيدة بجهود الدولة الإنسانية، مشيرة إلى عمق العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات وبوركينا فاسو.