الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 / 18:31

رئيس الأركان الإماراتي يشهد ختام تمرين "ميدوزا -11" العسكري في اليونان

شهد رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، ختام التمرين العسكري المشترك "ميدوزا -11" في اليونان وذلك بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والعمليات الخاصة والطيران المشترك من الإمارات، ومصر، واليونان، وقبرص، فضلاً عن مشاركة الأردن بصفة مراقب.

حضر ختام التمرين رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر، ووزير الدفاع اليوناني نيكولاوس باناجيوتوبولوس، ووزير الدفاع القبرصي شارلامبوس بتريدس.

ويأتي التدريب في إطار دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لجميع الدول المشاركة بالتدريب، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ مهام قتالية مشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة.

واشتملت التمارين على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية منها قيام القوات المشاركة في التدريب بأعمال التخطيط وإدارة عمليات بحرية وجوية مشتركة والقيام بأعمال الإبرار البحري والجوي بمشاركة عناصر القوات الخاصة.

يأتي التمرين ضمن سلسلة التمارين المدرجة مع قوات الدول الشقيقة والصديقة وفي إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسرح العمليات ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على العمل المشترك لتنفيذ مختلف المهام وتطوير التعاون في دمج وتوافق قدرات الوحدات الإماراتية ومختلف الوحدات المشاركة بهدف توحيد المفاهيم العملياتية والتعبوية في جميع مراحل التمرين.

وتأتي مشاركة قواتنا المسلحة في هذا التمرين ضمن الخطة التدريبية المتضمنة استمرار المشاركة في التمارين المشتركة داخل الإمارات وخارجها، لتطوير التدريب وتأهيل منتسبي القوات المسلحة واكتساب المهارات التدريبية.

وأشاد الفريق الركن حمد الرميثي بكفاءة وقدرات المشاركين في فعاليات التمرين العسكري المشترك ميدوزا -11 التي تعكس مستوياتهم وقدرتهم العملية في الميدان.

وأكد أهمية إقامة مثل هذه التدريبات النوعية التي من شأنها تعزيز قدرة مختلف الأسلحة والتشكيلات على القيام بالواجبات الوطنية والاستعداد الدائم للتعامل مع مختلف التهديدات المحتملة وتأمين أفضل حماية وسبل الدفاع عن تراب هذا الوطن الغالي وسيادته واستقراره.