الأربعاء 24 نوفمبر 2021 / 19:22

محمد بن زايد والرئيس التركي يبحثان علاقات البلدين والتطورات الإقليمية

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك بين الإمارات وتركيا في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال أردوغان للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في قصر الرئاسة بالعاصمة التركية أنقرة حيث رحب الرئيس التركي بزيارة ولي عهد أبوظبي إلى تركيا ضيفاً كريماً على بلاده، معرباً عن ثقته بأن "الزيارة تمهد لمرحلة جديدة مزدهرة وواعدة من العلاقات والتعاون الذي يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما والمنطقة".

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة تركيا ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لبلده وشعبه دوام الاستقرار والازدهار.

واستعرض الجانبان فرص تعزيز آفاق التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية وغيرها من المجالات التي تدفع عملية التنمية والتقدم في البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أهمية تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار والتي تشكل القاعدة الأساسية لانطلاق التنمية والبناء والمضي نحو المستقبل المزدهر الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة.