ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
الإثنين 29 نوفمبر 2021 / 13:06

حمدان بن زايد: شهداء الإمارات سطروا بدمائهم أسمى معاني الانتماء الوطني

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن "يوم الشهيد" الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام "يؤكد أن الوطن لا ينسى أبناءه الذين بذلوا الكثير من التضحيات وقدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عنه في ساحات العز والشرف".

وقال في كلمة له عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة "يوم الشهيد": " إن تخصيص يوم للشهيد يحمل دلالات سامية تجسد حرص القيادة الرشيدة على تخليد ذكرى أبنائها البواسل، الذين ذادوا عن حمى الوطن دفاعاً عن مكتسباته ومقدراته".

وأضاف أن "يوم الشهيد مناسبة تعبر عن تجديد الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة لما تحمله من فخر واعتزاز شعب الإمارات بهذا اليوم الذي يحمل معاني عظيمه، ويعد يوماً وضاءاً وطنياً لدولة الإمارات، لتخلد فيه وتسطر على صفحاته تضحيات بطولات أبنائه وبناته، وتحمل ملاحم شهدائنا الأبرار الذين كتبوا أسماءهم بحروف من نور لما قدموه من أجل الوطن والقيم الإنسانية والحق والشرعية".

وقال "يشكل هذا اليوم محطة تاريخية هامة في مسيرة أمتنا، ويحمل اختياره دلالات مهمة لتخليد ذكرى شهدائنا البواسل، ووفاءً لتضحيات وعطاءات شهداء الوطن وأبنائه البررة لنصرة الحق والذود عن الأرض، وسطروا بدمائهم ملاحم العز والفخر، سائلين المولي عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، فالأمم إنما تكبر ببطولات أبنائها وتخلد في التاريخ بتضحياتهم لتملأ النفوس عزة وكبرياء وكرامة بين الأمم، فيباهون بهم الآخرين ويسجلون في صفحات من نور أعمالهم البطولية ومبادراتهم القتالية في ساحات الفداء".

وأكد "نعتز ونفتخر بأمهات الشهداء وأسرهم وذويهم فهم القدوة والمثل فقد قدموا أعلى درجات التضحية ووهبوا أبناءهم من أجل الوطن والذود عنه، فهم من يستحق الثناء والتكريم والتقدير والامتنان".