الجمعة 3 ديسمبر 2021 / 13:32

مصطفى مدبولي: العلاقات المصرية الإماراتية ستظل نموذجاً للتآخي بين الدول العربية

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن العلاقات المصرية الإماراتية ستظل نموذجاً فريداً للتآخي والترابط بين الدول والشعوب العربية، ونمطاً متفرداً لتنسيق الرؤي والمواقف، وشدد على أن القيادة السياسية في كلا البلدين الشقيقين تحرص على تعزيز أطر التعاون ودفعها نحو آفاق اكثر رحابة.

جاء ذلك في كلمة لمصطفى مدبولي بمناسة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتمنياته بدوام الرفعة والتقدم للإمارات.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري، إن قيام اتحاد الإمارات مثل نقطة الانطلاق لنهضة دولة الإمارات الشقيقة بقيادة حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيراً إلى أن اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات يأتي وهي في بؤرة اهتمام العالم حيث تحتضن معرض #إكسبو_2020_دبي كحدث استثنائي يعقد لأول مرة في دولة عربية، الأمر الذي يعكس إصرار الإمارات على المضى في مسيرة التميز وصنع الفارق برؤية قيادتها ووعي أبنائها.

وكانت المعالم الأثرية والثقافية والتاريخية والمراكز التجارية فى مصر وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية قد اكتست منذ أمس الخميس، بعلم دولة الإمارات بمناسبة عيد الإتحاد الخمسين للدولة.