الأحد 5 ديسمبر 2021 / 14:44

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الهند

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء - الذي عقد على هامش مؤتمر المحيط الهندي الذي انطلقت أعماله أمس في أبوظبي - العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

الاهتمام المشترك
واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، مؤكداً على علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين على الصعد كافة.

وأشار وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى أن "دولة الإمارات وجمهورية الهند ترتبطان بعلاقات استراتيجية قوية تزداد تطورا ورسوخا في ظل رعاية واهتمام من قيادتي البلدين، معرباً عن تمنياته لجمهورية الهند دوام التقدم والازدهار.

من جانبه أشاد الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار بعلاقات الصداقة المتينة الإماراتية الهندية والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين البلدين، وتشهد نمواً وتطوراً مستمراً في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين.