الأربعاء 8 ديسمبر 2021 / 13:41

سيف بن زايد يشهد "العرس الجماعي" لمنتسبي وزارة الدفاع

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نظمت وزارة الدفاع مبادرة العرس الجماعي لـ250 عريساً من منتسبي الوزارة من عسكريين ومدنيين وأبناء الشهداء، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

يأتي العرس الجماعي - في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي - ضمن مبادرات وزارة الدفاع للاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، وفي إطار المساهمة المجتمعية تجاه أبنائها لترسيخ قيم التكافل المجتمعي.

وهنأ الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان العرسان وعائلاتهم وذويهم بهذه المناسبة السعيدة، متمنياً لهم حياة زوجية هانئة ومستقرة تسودها المودة والمحبة، وحثهم على أهمية بناء أسرة قوية متماسكة، تكون عماداً لهذا الوطن، وتعزز من أركانه، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم شباب الوطن، للوصول إلى الاستقرار الأسري بتوفير كافة السبل والخدمات الإمكانيات لهم، بصورة تساهم في تحقيق السعادة والرضا والحياة الكريمة.

 رعاية كريمة
حضر الحفل وكيل وزارة الدفاع مطر سالم علي الظاهري و نائب رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن المهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي ، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع وعدد من أهالي وأسر العرسان.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ، والتقط الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الصور التذكارية مع العرسان، وتخلل الحفل عروض الفنون الشعبية والأهازيج واللوحات التراثية.

وأعرب وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي عن شكره للرعاية الكريمة لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال يأتي العرس الجماعي ضمن مبادرات وزارة الدفاع للاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، وفي إطار المساهمة المجتمعية تجاه أبنائها لترسيخ قيم الاعتزاز والفخر لمنتسبيها.

وأضاف تمثل هذه المبادره لفتة من الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لأبنائه منتسبي وزاره الدفاع من عسكريين ومدنيين وأبناء الشهداء، والتي ستعمل على الاستقرار الاجتماعي والمعيشي لهم، وتعد بمثابة دعم لهم، وعرفاناً بجهودهم للحفاظ علي أمن واستقرار وطنهم .

وهنأ البواردي العرسان ، مؤكداً أنهم أهلٌ لهذه الثقة والتقدير الذي منحهم إياه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، داعياً كافة العاملين من منتسبي الوزارة إلى الأداء المهني المؤسسي، والإخلاص في خدمة المجتمع، والولاء للقيادة الرشيدة.

تكامل وتكافل
من ناحيته قال رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، إن مبادرة الزواج الجماعي تهدف إلى تحقيق المزيد من التكامل والتكافل الاجتماعي ضمن صفوف القوات المسلحة والتيسير والتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج على منتسبيها من ضباط وأفراد ومدنيين بما يسهل عليهم بناء حياتهم وتحقيق الاستقرار المعيشي لهم بعيدا عن الديون والتكاليف الباهظة التي تكون لها تداعيات سلبية على حياتهم الأسرية في المستقبل.

من جهته عبّر وكيل وزارة الدفاع مطر سالم علي الظاهري عن خالص الامتنان والعرفان للفريق الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، لتشريفه وحضوره العرس الجماعي لوزارة الدفاع ومشاركته أبناء الدولة أفراحهم في هذا اليوم المبارك.

وقدم من جهته خالص التهاني للعرسان داعياً إياهم إلى المحافظة على القيم الإماراتية الأصيلة، والعادات والتقاليد الموروثة عن الآباء، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم الأسرية الجديدة.