السبت 1 يناير 2022 / 14:13

وزارة الدفاع الإماراتية تصدر العدد 576 من مجلة الجندي

أصدرت مجلة الجندي التابعة لوزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة عددها رقم 576 لشهر يناير(كانون الثاني) 2022.

وتناولت المجلة في عددها الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.

عام خير

وجاءت "كلمة الجندي" تحت عنوان "عام خير وبركة" حيث قالت فيها: "بينما كان العالم خلال العام 2021 منشغلاً يصارع جائحة كورونا، وما ترتب عليها من تحديات، لم تقف الإمارات مستسلمة لهذا الوباء الذي عمَّ العالم أجمع بل كانت يداً تحارب ويداً تبنيعين تراقب الوطن وسعادة أهله ومن يعيش على أرضه باعتبارهم أمانة في الأعناق وسلامتهم واجب وعين تنظر إلى الأفق البعيد إلى عنان السماء إلى حيث المريخ فسيَّر مهندسوها وفنيوها مركبة فضائية إلى هناك، لاكتشاف مكنونات هذا الكوكب وسبر أغواره".

وأضافت المجلة في كلمتها: "نأمل أن يكون عام 2022 عاماً مختلفاً، نحقق فيه نجاحاً لم نحققه في الأعوام التي مضت، عاماً مليئاً بالخير والسعادة والاستقرار".

ويرصد العدد الجديد لمجلة "الجندي"، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.

يوم الوحدة

وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لعدد شهر يناير 2022 للحديث عن "يوم الوحدة الـ46"، الذي يصادف الـ6 من يناير من كل عام، ويعتبر أحد التواريخ المهمة في مسيرة تكوين وتطور القوات المسلحة الإماراتية، ففي هذا اليوم تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى توحيد القوات الجوية والدفاع الجوي، والذي يعرف باسم "يوم الوحدة"، والذي يوافق تشكيل أول قيادة للجناح الجوي في قوات دفاع أبوظبي عام 1974.

وتقول "الجندي" في ملفها لعدد يناير: "يمثل هذا الاحتفال احتفاءً بالمسيرة الطويلة الحافلة بالإنجازات للقوات الجوية والدفاع الجوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك بإنجازات القوات المسلحة بشكل عام، والتي اضطلعت منذ تأسيس الدولة بدور بارز في حماية مقدراتها، والدفاع عن أمنها الوطني في مواجهة كل الأخطار والتهديدات".

وفي باب "دراسات وتحليلات"، أعدت مجلة "الجندي" دراسة، بعنوان: "الأفلام العسكرية وتعزيز الانتماء الوطني، "فيلم الكمين" نموذجاً"، ودراسة أخرى بعنوان: "تأهيل الأسلحة البحرية لدخول حقبة الحرب الشبكية المركزية".

ونشرت "الجندي" في باب "لقاء العدد" حواراً مع "إيمانويل ليفاشر"، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Arquus الفرنسية العاملة في مجال صناعة المركبات الدفاعية المتطورة، حيث تحدث عن أنشطة الشركة على المستوى الدولي، وأهمية السوق الإماراتية بالنسبة لها، والعديد من القضايا الأخرى التي تهم المتابع للشؤون الدفاعية.

وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة "الجندي" تأسست في عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.