الثلاثاء 4 يناير 2022 / 12:32

"موانئ أبوظبي" تستقطب أكثر من 95 مصنعاً في الصناعات البلاستيكية

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم الثلاثاء، أن عدد الشركات العاملة في مجال صناعة اللدائن البلاستيكية ضمن قطاع المدن الصناعية ومنطقتها الحرة، بلغ 95 شركة، تشغل مساحة تبلغ 3.454.457 ملايين متراً مربعاً.

ويمتد قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة لمجموعة موانئ أبوظبي على مساحة 550 كيلومتراً مربعاً من المناطق الصناعية والتجارية، ويضم أكثر من 1500 شركة محلية وإقليمية ودولية، ويبلغ مجموع الاستثمارات التي يستقطبها وفق مسح لمركز الإحصاء–أبوظبي أكثر من 140 مليار درهم. 

ويشهد القطاع اهتماماً متزايداً من شركات رائدة تتطلع إلى الاستثمار في مجمع اللدائن البلاستيكية، خاصةً أن كيزاد و"زونزكورب" تشكلان حالياً مركزاً إقليمياً للعديد من كبرى الشركات العالمية العاملة في قطاع اللدائن البلاستيكية.

توقعات نمو
وتشير التوقعات وفق تقرير لشركة أبحاث السوق الرائدة "فورتشن بيزنس إنسايتس" إلى أن قيمة السوق العالمي لقطاع اللدائن البلاستيكية ستنمو من 439.28 مليار دولار أمريكي في 2021 إلى 616.82 مليار دولار أمريكي بحلول 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5%، وذلك بفضل دخول منتجاته ضمن الاحتياجات الرئيسية للعديد من القطاعات الأخرى مثل الأغذية، والمشروبات، والصناعات الدوائية، والزراعة وغيرها.

وأشار رئيس قطاع المناطق الصناعية والمنطقة الحرة–مجموعة موانئ أبوظبي عبدالله الهاملي، إلى الانتعاش والتطور الكبيرين اللذين يشهدهما قطاع اللدائن البلاستيكية في دولة الإمارات، مؤكداً أن مجموعة موانئ أبوظبي تعمل مع شركائها الاستراتيجيين لتسريع الاستثمار في هذا القطاع على المستوى الإقليمي وتوظيف الابتكار لتطويره.

وقال: "تلتزم مجموعة موانئ أبوظبي بتأدية دور فعال في دعم الاستراتيجية الوطنية الشاملة للصناعة والتكنولوجيا، ونواصل العمل في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة لتحقيق أهدافها، المتمثلة في تنمية القطاع الصناعي وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني، وتساهم المجموعة بشكل كبير في تحويل إمارة أبوظبي إلى مركز عالمي رائد للصناعات البلاستيكية ودعم جهود التنويع الصناعي في الدولة بما توفره من مرافق صناعية حديثة وبنية تحتية متطورة مدعومة بخدمات لوجستية متكاملة، الأمر الذي يتيح تلبية جميع احتياجات المستثمرين وتسهيل حصولهم على المواد الخام من المنتجات البلاستيكية بطريقة سريعة وفعالة".