خلال توقيع مذكرة التفاهم بين "الإمارات للتنمية" و"موانئ أبوظبي" (وام)
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين "الإمارات للتنمية" و"موانئ أبوظبي" (وام)
الخميس 6 يناير 2022 / 17:05

تفاهم بين "الإمارات للتنمية" و"موانئ أبوظبي" لتوفير حلول تمويلية للصناعيين

وقع مصرف الإمارات للتنمية مذكرة تفاهم مع قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، بهدف دعم قطاع الصناعة في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام .

وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أحمد محمد النقبي، ورئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة – مجموعة موانئ أبوظبي عبدالله الهاملي.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيوفر المصرف حلولاً مالية مبتكرة للصناعيين، الذين يشكلون جزءاً من منظومة مجموعة موانئ أبوظبي في كل من كيزاد وزونزكورب، بهدف دعم تنمية أعمالهم وتوسعاتهم المستقبلية.

كما ستتيح الحلول التمويلية التي سيقدمها المصرف للمستفيدين، إمكانية تطوير منشآت جديدة، وشراء أو استئجار مرافق قائمة، إضافة إلى ضم أصول جديدة أو تطوير الأصول القائمة وصيانتها.

وقال أحمد محمد النقبي إن مذكرة التفاهم التي أبرمها المصرف مع مجموعة موانئ أبوظبي تعد جزءاً من رؤيته لدعم خطط التنويع الاقتصادي في الدولة، وتمكين الوحدات الصناعية ضمن كيزاد ومجموعة موانئ أبوظبي من الوصول إلى الحلول المالية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن استراتيجيتنا لتمكين الشركات الناشئة والوحدات الصناعية، حيث ستساعد حلول المصرف في سد فجوة التمويل للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة العاملة في القطاعات ذات الأولوية في إمارة أبوظبي، ما يسهم في تحقيق أهداف دولة الإمارات ببناء اقتصاد متين قائم على المعرفة وصولاً إلى التنمية الاقتصادية المستدامة.

من جهته قال رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة - مجموعة موانئ أبوظبي عبدالله الهاملي "إن المناطق الصناعية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تضمن أكثر من 1,500 شركة تعمل ضمن قطاعات متنوعة، موضحاً أنه باعتبارها أكبر مجمع تجاري ولوجستي وصناعي متكامل في المنطقة تمكن كيزاد وزونزكورب ومجموعة موانئ أبوظبي تلك المؤسسات الصناعية من النمو إقليمياً وعالمياً".