الثلاثاء 11 يناير 2022 / 16:48

إجراءات جديدة في تفتيش اليخوت الأجنبية الزائرة لدبي

اعتمدت سلطة مدينة دبي الملاحية تدابير جديدة لتيسير الإجراءات المطلوبة عند تفتيش اليخوت الأجنبية الزائرة لإمارة دبي، دعماً لمبادرة "دبي وجهة شتوية لليخوت".

وأكد المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، أن القرار يأتي تماشياً مع توجه السلطة نحو تعزيز المكانة المتميزة لإمارة دبي وجهةً عالميةً رائدة في القطاع البحري وفي إطار دعم مبادرة "دبي وجهة شتوية لليخوت"، مضيفاً أن "السلطة شرعت بالتنسيق مع جمارك دبي في تطبيق إجراءات التفتيش على اليخوت الأجنبية الزائرة من مفتشي جمارك دبي فور وصولها إلى المرسى".

وأوضح أن التوجه يأتي ضمن جهود السلطة لتوفير محفظة متكاملة من الخدمات المتعلقة بأنشطة الوسائل البحرية بأنواعها بسرعة وسهولة للتشجيع على استقطاب مزيد من اليخوت الأجنبية إلى الإمارة.

مرحلة محورية
وأفاد المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، بأن إجراءات تفتيش اليخوت الأجنبية الزائرة تتم على مدار الساعة بعد إخطار السلطة بموعد الوصول، مشدداً أن التفتيش مرحلة محورية أساسية لضمان إدارة العمليات التشغيلية البحرية وفق أعلى معايير السلامة المهنية وأفضل الممارسات المحلية والدولية بما يصب في خدمة الأهداف المتمثلة في الارتقاء بأداء وسلامة وكفاءة وتنافسية القطاع البحري في إمارة دبي.

وأكد أن سلطة مدينة دبي الملاحية تعمل دوماً على توفير التسهيلات والخدمات التي تضمن لليخوت الأجنبية الزائرة تجربة فريدة عند الوصول، بالاعتماد على بنية تحتية من الطراز العالمي ومنشآت متطورة تعزز ريادة دبي وجهةً عالميةً لليخوت وترّسخ حضورها بين أفضل العواصم البحرية الرائدة عالمياً.