الأربعاء 12 يناير 2022 / 12:54

الحسيني والمفوض الأوروبي للإدارة والميزانية يبحثان تعزيز التعاون

التقى وزير الدولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، المفوض الأوروبي للإدارة والميزانية يوهانس هان والوفد المرافق له، بحضور وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، في مقر وزارة المالية في أبوظبي.

وتطرق اللقاء الذي يأتي في إطار سياسة الوزارة الرامية إلى تعزيز علاقات الدولة بمختلف دول العالم والمؤسسات والمنظمات المالية الإقليمية والدولية، لأوجه التعاون الثنائي بين الجانبين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

ورحب محمد بن هادي الحسيني خلال اللقاء بيوهانس هان والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات في تعزيز التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين.

وقال الحسيني: "تحرص دولة الإمارات على العمل مع كافة المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية لاتخاذ التدابير والإجراءات الاستباقية اللازمة للمساهمة في التغلب على تداعيات جائحة كورونا، وتحفيز التعافي ودعم النمو الاقتصادي المستدام".

برنامج الجيل القادم
من جهته قال يوهانس هان: "سعدتُ باللقاء البناء الذي جمعنا بمحمد بن هادي الحسيني، حيث ناقشنا برنامج "الجيل القادم" للاتحاد الأوروبي وفرص الاستثمار المتعلقة بإصدارات الاتحاد الأوروبي للسندات الخضراء من أجل تنفيذ الأولويات الطموحة التي أقرتها اتفاقية باريس، عبر استثمارات وفرص تمويل مستدامة".

واستعرض اللقاء برنامج "الجيل القادم" للاتحاد الأوروبي، الذي يهدف إلى دعم التعافي الاقتصادي وبناء مستقبل أكثر اخضراراً ورقمية ومرونة في دول الاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء جاء ضمن زيارة يوهانس والوفد المرافق له إلى دولة الإمارات، التي التقى خلالها عدداً من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية وتنمية التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.