تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 14 يناير 2022 / 17:37

السفارة الألبانية توضح التعديلات على نظام دخول مقيمي الإمارات

24 – أحمد الخطيب

عدلت السفارة الألبانية في أبوظبي على نظام دخول حاملي تأشيرات الإقامة الإماراتية إلى أراضيها.

أكدت السفارة الألبانية في أبوظبي أنه "يجب على جميع المقيمين في الدولة الراغبين بالسفر إلى ألبانيا الحصول على تأشيرة مسبقة للتمكن من دخول البلاد، مشيرة إلى أن القرار يستثني حاملي التأشيرة الذهبية والتي تمكنهم من الحصول على الـاشيرة عند الوصول".

وأوضحت السفارة أنه تم تطبيق القرار الجديد يوم 10 يناير (كانون الثاني) 2022، بعد قرار إعفاء حملة إقامة دولة الإمارات سارية المفعول، من التأشيرة المسبقة لدخول جمهورية ألبانيا لمدة لا تزيد عن 90 يوماً، والذي صدر في شهر أبريل (نيسان) 2021.

وقالت السفارة: "لإجراء طلب تأشيرة مسبقة يجب تقديم المستندات المطلوبة عبر الموقع الرسمي للتأشيرة الألبانية https://e-visa.al/، لافتة إلى أن طلبات الحصول على التأشيرة تستغرق ما لا يقل عن 5 أيام عمل".

وبينت أنه يمكن للمقيمين في الإمارات دخول ألبانيا بدون تأشيرة في حال كان حاملاً لتأشيرة الشنغن "متعددة المرور"، والتي سبق استخدامها في إحدى دول منطقة شنغن، أو الذين لديهم تصريح إقامة ساري المفعول في إحدى دول منطقة شنغن، بالإضافة إلى المقيمين الذين يحملون تأشيرة دخول "متعددة المرور" صالحة للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، والتي سبق استخدامها في إحدى هذه البلدان، أو الذين لديهم تصريح إقامة ساري المفعول في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

وفيما يتعلق بمتطلبات الدخول المتعلقة بكورونا، سيُطلب من المسافرين إما شهادة PCR سلبية في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل الرحلة، أو إبراز شهادة تطعيم تثبت تلقي الجرعتين (تقبل جميع أنواع التطعيم)، أو وثيقة مرخصة تثبت التعافي من كورونا في الأشهر الـ 6 الماضية.