تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 2 فبراير 2022 / 19:03

مظهر جديد ليوتيوب على هواتف أندرويد

24- إعداد: سامي حسين

سيحصل تطبيق يوتيوب لنظام التشغيل أندرويد على مظهر جديد بدءًا من اليوم عند عرض مقاطع الفيديو في وضع ملء الشاشة.

وإذا قمت بتحويل هاتفك إلى الوضع الأفقي أثناء مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب وضغطت على إيقاف مؤقت، فستلاحظ مظهراً جديداً، ففي الجزء السفلي من الجانب الأيسر من الشاشة، توجد مخططات رفيعة للرموز الجديدة التي تتيح لك الإعجاب بالفيديو أو عدم الإعجاب به أو التعليق عليه أو إضافته إلى قائمة تشغيل أو مشاركته مع شخص آخر.

وفي الجزء السفلي الأيمن من شاشة العرض بملء الشاشة، يوجد رمز يعرض مقاطع فيديو متعددة في وضع ملء الشاشة إلى جانب عبارات "المزيد من مقاطع الفيديو، انقر لمشاهدة الكل". وعندما تضغط عليه، يظهر دائري لعرض مقاطع الفيديو الأخرى التي قد تجدها ممتعة.

ويتم نقل المخطط الزمني للفيديو أعلى قليلاً، ويتم تحويل رمز الإعدادات ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا إلى رمز الترس المستخدم لتمثيل قائمة الإعدادات في العديد من التطبيقات الأخرى (على الرغم من أن هذا التغيير تم إجراؤه لكل من الوضعين الأفقي والعمودي لـ موقع يوتيوب).

وسيؤدي النقر فوق المؤشر الصغير المقلوب أو المثلث (أيًا كان ما تريد تسميته) بجوار عنوان الفيديو إلى إظهار وصفه مع عدد الإعجابات وعدد مرات المشاهدة وتاريخ نشر الفيديو على موقع يوتيوب. وهذا هو المكان الذي ستحتوي فيه بعض مقاطع الفيديو على وصف مكتوب وسيتم تقسيم بعضها حسب الفصول مما يسهل التنقل فيها.

وتم طرح واجهة المستخدم الجديدة بملء الشاشة ليوتيوب اليوم من غوغل لمستخدمي أندرويد، بينما سيتعين على مستخدمي iOS انتظار واجهة المستخدم الجديدة، بحسب موقع فون أرينا.