كريستيانو رونالدو (رويترز)
كريستيانو رونالدو (رويترز)
الأحد 13 مارس 2022 / 17:34

الصحافة البرتغالية تحتفي بـ"الكاسح.. سي آر 807"

بكلمات مثل "خالد" و"ساحق" و"سي.آر.807"، وصفت الصحافة البرتغالية نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو اليوم الأحد، عقب الثلاثية "الهاتريك" التي سجلها في شباك توتنهام، وبفضلها أصبح أفضل هداف في التاريخ.

وتصدر الإنجاز الذي حققه لاعب مانشستر يونايتد الحالي، البطل في البرتغال، الصفحة الأولى من صحيفة (أ بولا) الصادرة اليوم الأحد، التي اختارت كلمة واحدة لوصف كريستيانو وهي "خالد".

أما صحيفة ريكورد فاختارت كلمة "ساحق" لوصف المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عاماً، وأشارت إلى أن "أفضل هداف في التاريخ سجل هاتريك" ومنحت إياه لقباً جديداً "سي.آر.807"، وهو عدد الأهداف التي سجلها طيلة مسيرته.

كما تحدثت أو جودو عن إنجاز كريستيانو على غلافها، معتبرة أنه أزال هكذا الشكوك التي حامت أخيراً حول المهاجم البرتغالي الملقب بـ"صاروخ ماديرا".

كما ظهر كريستيانو في الصفحة الأولى من بوبليكو، إحدى الصحف العامة الأكثر شعبية في البرتغال، والتي قالت في هذا الصدد: "807 أهداف، الآن بات الأمر رسمياً، رونالدو هو أفضل هداف في التاريخ".

وأصبح اللاعب البرتغالي أمس السبت، اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم بواقع 807 أهداف، متجاوزاً 805 أهداف أحرزها جوزيف بيكان الذي ولد في النمسا ولعب بين عامي 1931 و1955.

وسجل كريستيانو على مدار مسيرته خمسة أهداف مع سبورتنغ البرتغالي و135 مع مانشستريونايتد و450 مع ريال مدريد و101 مع يوفنتوس و115 مع المنتخب البرتغالي.