الأحد 13 مارس 2022 / 19:20

صقر غباش ورئيس مجلس النواب الاردني يعقدان جلسة مباحثات

بحث رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، مع رئيس مجلس النواب في الأردن عبد الكريم الدغمي، اليوم الأحد في مقر المجلس بأبوظبي، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يواكب العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والأردن والتي تصب لصالح الشعبين.

وجرى خلال اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون القائم بين الإمارات والأردن في مختلف المجالات خاصة البرلماني بما يحقق رؤية قيادة البلدين وتطلعات الشعبين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الامن القومي العربي والتضامن العربي، واوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين في ظل العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين علي مختلف الصعد.

ورحب صقر غباش برئيس مجلس النواب في الأردن والوفد المرافق له، وقال إن "الإمارات والأردن تتمتعان بعلاقات متميزة مبنية على أسس قوية من التاريخ والمصالح المشتركة أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراهما، منذ بداية السبعينات.

ومن جهته، نقل عبد الكريم الدغمي تحيات ملك الأردن عبدالله الثاني، إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

بدوره، حمل صقر غباش، تحيات رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي إلى الملك عبدالله الثاني.

وأكد صقر غباش على عمق العلاقة الأخوية التي تجمع الإمارات والأردن تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والملك عبدالله الثاني، موضحاً أن "هذه العلاقات تعد نموذجا يحتذى في العلاقات العربية والتضامن الأخوي الصادق".

من جهته، أكد عبد الكريم أن العلاقات بين الإمارات والأردن، نموذجاً إقليمياً بارزاً في العلاقات الثنائية الوثيقة، التي تستند على أواصر التاريخ المشترك والأهداف والرؤى الموحدة، حيث تجذرت هذه العلاقة خلال العقود الماضية، بفضل المتابعة الحثيثة والتوجيهات السديدة للقيادة في البلدين، وإيمانهما المشترك بضرورة التوحد والتنسيق والعمل المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار إلى أن "العلاقات الأردنية الإماراتية علاقات راسخة ومتينة تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وتعززت عبر العقود الماضية وكانت ولا تزال قائمة على التنسيق والتعاون"، موضحاً أن هذه العلاقات أساسها وحدة الهدف والمصير والتقارب الاجتماعي القائم على تشابه القيم والعادات والتقاليد وهي سمة مشتركة ميزت العلاقات بين البلدي.