الإثنين 14 مارس 2022 / 14:48

نصائح لتجهيز ملابس قائدي الدراجات النارية للصيف

أوصت مجلة "موتورراد" الألمانية بتجهيز ملابس الدراجات النارية استعداداً للصيف.

وأوضحت المجلة أنه يمكن مسح الخوذة بإسفنجة ناعمة أو قماش من الألياف الدقيقة، باستخدام الماء الفاتر والصابون المحتوي على مواد تنظيف معتدلة.

ويمكن تنظيف الغلاف الخارجي بمنتجات العناية بالبلاستيك أو بمنتجات العناية بالطلاء  للأسطح المطلية.

ولإزالة فضلات الحشرات الجافة على الحاجب تستخدم منشفة ورق مبللة، بوضعها عليها دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر.

وتنظف ما يسمى بالأقنعة المزدوجة المضادة للضباب في حمام ماء دافئ وصابون سائل معتدل جداً، ثم التجميع بعد جفاف الأجزاء بالهواء.

ويوضع زيت السيليكون الخاص على آلية الحاجب، والابتعاد عن الزيت الطبيعي لحماية جسم الخوذة. وإذا أمكن إزالة البطانة الداخلية للخوذة، فيفضل غسلها بمنظف معتدل عند 30 درجة.

البذلة الجلدية
ويمكن للإسفنجة والصابون الخاص تنظيف الجلد وعند الرغبة في تنظيفها يمكن وضعها في الغسالة في دورة الغسيل البسيط أو الصوف، مع استخدام منظف جلدي خاص، بعد إزالة الواقيات مسبقا.

وتجفف في حرارة الغرفة، ودون تعريضها لأشعة الشمس المباشرة، ويفضل وضع زيت الجلد عبر قطعة قماش ناعم على الملابس الجلدية المبللة للحفاظ على رطوبتها.

وأشار الخبراء إلى حاجة الملابس النسيجية إلى العناية بها للحفاظ على طبقاتها الحساسة، والاعتماد على المنظفات السائلة والغسالة والابتعاد عن منعم الأقمشة وشطفها بالماء الفاتر جيداً.

الأحذية
ويمكن تنظيف الأحذية بالماء الدافئ وبفرشاة وإسفنجة، ثم وضع زيت الجلد، والاسبراي  بعد التجفيف في الغرفة، كما يمكن وضع بعض ورق الجرائد بداخلها لامتصاص الرطوبة والماء من داخلها.