برشلونة وأوساسونا (رويترز)
برشلونة وأوساسونا (رويترز)
الإثنين 14 مارس 2022 / 10:20

توريس وديمبلي يتألقان في انتصار ساحق لبرشلونة على أوساسونا

أحرز فيران توريس هدفين وصنع عثمان ديمبلي هدفين، ليتغلب برشلونة المتألق 4-0 على أوساسونا، محققاً فوزه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ورفع الانتصار رصيد برشلونة إلى 51 نقطة متساويا مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع ويتأخر بخمس نقاط خلف إشبيلية الذي يحتل المركز الثاني، لكن تتبقى له مباراة إضافية.

وافتتح توريس التسجيل بعد مرور 14 دقيقة من ركلة جزاء بعد إعاقة جابي من الخلف داخل المنطقة.

وبعد سبع دقائق لاحقة، ضاعف توريس النتيجة بعد تلقيه تمريرة رائعة من ديمبلي خلف الدفاع قبل أن يضع الكرة في شباك أوساسونا.

ولم يكن من الممكن إيقاف ديمبلي على الجناح الأيمن وبعد خمس دقائق أخرى مرر اللاعب الفرنسي إلى بيير-إيمريك أوباميانغ ليسجل هدف برشلونة الثالث من مسافة قريبة.

واختتم البديل ريكي بويغ الرباعية عندما هز الشباك من متابعة لكرة مرتدة في الدقيقة 75.

وأبلغ توريس الصحافيين "أنا سعيد حقا لأننا فزنا ونتقدم. هدفنا هو الاستمرار في التقدم في الترتيب ومواصلة التحسن مباراة تلو الأخرى".

وبدا المدرب تشابي هرنانديز سعيداً بالنتيجة لكنه يعتقد أن الفوز باللقب أمر بعيد المنال مع تأخر فريقه بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

وقال تشابي عند سؤاله حول أهمية لقاء القمة يوم الأحد المقبل ضد الغريم التقليدي في مدريد "لا أعتقد أن الفوز بالدوري ممكن هذا الموسم، ريال مدريد متقدم جداً.

"نحن بحاجة إلى الاستمرار في الفوز وعليهم أن يخسروا ثلاث أو أربع مباريات، وهذا غير واقعي".

وبعد التراجع إلى المركز التاسع في نوفمبر (تشرين الثاني)، وهي الفترة التي أقيل فيها المدرب رونالد كومان، اقترب برشلونة من إشبيلية صاحب المركز الثاني الذي أهدر نقاطاً بتعادله 1-1 مع مضيفه رايو فايكانو في وقت سابق الأحد.

وتشتد المنافسة على المراكز الأربعة الأولى والتأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تفصل أربع نقاط فقط بين برشلونة وريال سوسييداد صاحب المركز السادس.

وكان إشبيلية الفريق الوحيد ضمن السبعة الأوائل الذي لم يحقق الفوز في هذه الجولة واقترب منه المنافسون الآن بعد تعادله للمرة السادسة في آخر ثماني مباريات في الدوري.

ويلتقي ريال مدريد، الذي يتصدر الترتيب برصيد 63 نقطة من 27 مباراة، مع ريال مايوركا المتواضع اليوم الإثنين.

وانتصر ريال بيتيس وريال سوسيداد وفياريال ليقتربوا أكثر من إشبيلية. ويملك بيتيس صاحب المركز الخامس 49 نقطة وسوسيداد 47 نقطة وفياريال 45 نقطة.