فيلكس ماغات (تويتر النادي)
فيلكس ماغات (تويتر النادي)
الإثنين 14 مارس 2022 / 10:29

هيرتا برلين يستعين بالمدرب المخضرم ماغات بعد إقالة كوركوت

أعلن هيرتا برلين المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، تعيين فيلكس ماغات مدرباً جديداً له بعد إقالة تايفون كوركوت في محاولة لإنقاذ الفريق من الهبوط.

وأقيل كوركوت بعد خامس هزيمة على التوالي في الدوري، ليتراجع هيرتا إلى منطقة الهبوط في المركز 17 بعد خسارته 0-2 أمام بروسيا مونشنغلادباخ يوم السبت.

وقال النادي في بيان إن ماغات (68 عاماً) وقع عقدا حتى نهاية الموسم. وكانت آخر مهامه التدريبية مع شاندونغ تايشان في الدوري الصيني عام 2017.

وقال ماجات "أجريت مناقشات صريحة وصادقة للغاية مع (المدير الرياضي لهيرتا) فريدي بوبيتش. إننا جميعاً على دراية بالوضع الحالي، وأنا مستعد لمساعدة هيرتا على تحقيق هدفه المتمثل في البقاء".

وسيصبح ماغات ثالث مدرب يقود هيرتا في الموسم الحالي. وجاء رحيل كوركوت بعد أقل من أربعة أشهر على تعيينه عقب إقالة بال دارداي.

وسجل ماغات، لاعب منتخب ألمانيا الغربية السابق، الهدف الوحيد ليقود هامبورغ للفوز بكأس أوروبا عام 1983 وكان ضمن تشكيلة ألمانيا التي خسرت في نهائي كأس العالم 1982 و1986.

وكانت أولى مهامه التدريبية مع هامبورغ في 1995، وتولى بعدها قيادة العديد من أندية الدوري الألماني. وتم تعيينه مدرباً لبايرن ميونيخ في 2004، حيث أصبح أول مدرب يقود الفريق "البافاري" لتحقيق الثنائية المحلية في موسمين متتاليين في 2005 و2006.

وتولى ماغات، المعروف بأساليبه التدريبية الشاقة، بعد ذلك قيادة فولفسبورغ في 2007 وفاز معه بالدوري الألماني في 2009.
ولم يحقق هيرتا أي فوز في تسع مباريات في الدوري في 2022 وخسر سبعة لقاءات منها.

ورغم حصوله على 375 مليون يورو (409 ملايين دولار) من المستثمر لارس فيندهورست في السنوات الأخيرة، فإن هيرتا استمر في مواجهة صعوبات في دوري الدرجة الأولى.