الإثنين 14 مارس 2022 / 13:03

أستراليا بدلاً من الفريق الروسي الموقوف في نهائيات كأس بيلي جين كينغ

قال الاتحاد الدولي للتنس اليوم الإثنين إن "أستراليا ستحل محل الفريق الروسي الموقوف في نهائيات كأس بيلي جين كينغ".

وتم حرمان روسيا من الدفاع عن لقبيها في كأس ديفيز وكأس بيلي جين كينغ في أعقاب غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير (شباط).

كما تم منع روسيا البيضاء التي كانت منصة رئيسية لشن هذا الغزو الذي تصفه روسيا بأنه "عملية خاصة" من المنافسة في مسابقات الفرق الدولية.

وكان الفريق الأسترالي الأعلى تصنيفاً بين الفرق التي خسرت في الدور قبل النهائي في 2021، وسيحل الآن محل روسيا في نهائيات هذا العام للبطولة التي كانت تعرف سابقا بكأس الاتحاد لفرق السيدات والمقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وستحصل سلوفاكيا، التي كان من المقرر أن تلعب الشهر المقبل مع أستراليا في تصفيات البطولة المخصصة لفرق السيدات، على إعفاء لتتأهل أيضا مباشرة إلى نهائيات 2022.

كما ستتأهل بلجيكا إلى النهائيات، التي لم يتم الكشف عن اسم الدولة المضيفة لها بعد، بعد أن صعد فريقها دون لعب في التصفيات بسبب تعليق مشاركة روسيا البيضاء.

وسينضم إلى الفرق الثلاثة الدولة المضيفة وسويسرا وصيفة البطلة العام الماضي والفائزون السبعة الباقون في التصفيات يومي 15 و16 أبريل (نيسان).

وفي كأس ديفيز للرجال، التي فاز بها العام الماضي الفريق الروسي أيضا بقيادة دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالمياً، تأهلت صربيا تلقائياً بصفتها أعلى الفرق تصنيفاً التي خسرت في قبل النهائي.

وسيتم منح بطاقة دعوة للمشاركة في نهائيات 2022 والتي تم منحها سابقاً لصربيا إلى واحدة من 12 دولة خرجت من التصفيات في وقت سابق هذا الشهر.

والفرق 12 الفائزة في التصفيات إضافة إلى كرواتيا وصيفة البطل في 2021 وبريطانيا المشاركة ببطاقة دعوة هي الفرق الأخرى المؤكدة في نهائيات 2022، والتي ستشهد مشاركة 16 دولة في أربع مجموعات في أربع مدن في الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر (أيلول).

وستتقدم الفرق الثمانية الأولى إلى مراحل خروج المغلوب، والتي ستكون بمثابة البطولة الختامية للموسم في تنس الرجال وستقام في الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر (تشرين الثاني) في المدينة المضيفة الخامسة.

كما لم يتم حتى الآن تحديد المدن المضيفة لبطولة كأس ديفيز.