الإثنين 14 مارس 2022 / 14:41

وزير التنمية الأرجنتيني: الإمارات مركز لوجستي عالمي

أكد وزير التنمية الإنتاجية في الأرجنتين ماتياس كولفاس، أن دولة الإمارات مركز لوجستي وتكنولوجي عالمي مهما، وأن هناك فرصاً واعدة لتعزيز التعاون الثنائي بين الإمارات والأرجنتين في العديد من القطاعات لدفع مسارات التنمية في البلدين.

وقال وزير التنمية الأرجنتيني على هامش زيارة وفد أرجنتيني إلى الدولة، إن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تتزامن مع تنظيم الإمارات، لإكسبو2020 دبي، بمشاركة نحو 192 دولة، وما يقدمه الحدث العالمي البارز من إمكانات كبيرة لبناء الشراكات، وتعزيز آفاق التعاون بين الدول المشاركة، مؤكداً نجاح دولة الإمارات في تنظيم نسخة متميزة وفريدة من إكسبو.

وأشار إلى أن بلاده تعد من المصدريين الرئيسين للغذاء في العالم، وتتميز دولة الإمارات بموقعها الاستراتيجي، وتعد مركزاً رئيسياً للتجارة العالمية، و"نحن حريصون على تعزيز تعاوننا في هذا القطاع الاستراتيجي والحيوي".

وأضاف "هناك أيضاً فرصاً كبيرة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتنمية الاستثمارات المشتركة الإماراتية الأرجنتينية". مشيراً إلى أن عدة قطاعات تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات فيها ومنها الغذاء، والتعدين، والطاقة النظيفة، والهيدروجين الأخضر.

وتابع "سعداء بزيارة دولة الإمارات تزامناً مع إكسبو 2020 دبي، ونقدر الدور البارز للدولة لدفع النمو الاقتصادي العالمي وامتلاكها رؤية استشرافية واضحة للمستقبل ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا المشترك على مختلف الأصعدة".