تادي بوغاتشار (المصدر)
تادي بوغاتشار (المصدر)
الإثنين 14 مارس 2022 / 14:12

الدراج تادي بوغاتشار يفوز بلقب سباق تيرينو-أدرياتيكو

فاز تادي بوغاتشار من فريق الإمارات بلقب التصنيف العام لسباق تيرينو-أدرياتكيو للعام الثاني على التوالي، وذلك بفضل أدائه المنفرد القوي في المرحلة السادسة من السباق.

وكانت المرحلة الأخيرة شهدت منافسة حماسية بين الدراجين المتخصصين بسباقات السرعة، بمن فيهم تادي بوغاتشار الذي تصدر مراكز التصنيف العام، ومنافسه فيل باوهاوس (البحرين-فيكتوريوس) الذي حلّ أولاً في سباق مرحلة سان بينيديتو ديل ترونتو.

وتعليقاً على فوزه، قال تادي بوغاتشار: "استمتعت بسباق اليوم جداً، وبشكل عام كان الأسبوع بأكمله مذهلاً، حيث تمكنت من الحفاظ على قوتي وتركيزي حتى نهاية السباق، فكلُّ شيء يمكن أن يتغير قبل أن تعبر خط النهاية".

وأضاف تادي: "أنا سعيد جداً لأنني تمكنت من إحراز الفوز في مرحلتين من السباق، ويسرني أن أعتلي منصة تتويج التصنيف العام للمرة الثانية في سباق تيرينو-أدرياتيكو. سأحاول الاستمتاع بقسط من الراحة لبضعة أيام، قبل أن أتوجه للمشاركة في سباق ميلان-سان ريمو الذي يمثل التحدي المقبل لي وللفريق".

وعلى صعيد آخر، تمكن جواو ألميدا من فريق الإمارات من تأمين فوزه بالقميص الأبيض لأفضل دراج شاب في السباق، كما تمكن فريق الإمارات من تصدُّر تصنيف الفرق بفضل أسبوع من الأداء المذهل للتشكيلة الإماراتية.

وتعليقاً على النتيجة، قال جواو ألميدا: "كان سباق اليوم قصيراً وشاقاً في آن، حيث واجهنا تضاريس وعرة وهطولات مطرية غزيرة، ولاسيما مع وصولنا إلى المنحدر النهائي حيث قررت الانطلاق بوتيرة ثابتة لأتجنب المخاطرة. قدمت مع الفريق أداء قوياً طوال الأسبوع، وبذلنا قصارى جهودنا حتى نهاية السباق، ما مكنني من إحراز الفوز في إحدى مراحل السباق، فضلاً عن فوز بالقميص الأبيض، لذا فإنني سعيد جداً بهذه النتائج".