الإثنين 14 مارس 2022 / 16:30

بتوجيهات حمدان بن زايد.. أكثر من مليوني مستفيد من برامج الهلال الأحمر في رمضان

بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، عززت الهيئة برامجها الرمضانية هذا العام للحد من تداعيات الأوضاع الإنسانية السائدة في العديد من الدول.

ويستفيد من البرامج، 2.113.330 مليون داخل الإمارات، وفي 64 دولة حول العالم، وتتضمن  إفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد، والمير الرمضاني، وكسر الصيام، وذلك بكلفة مبدئية تقدر بـ 36.803.430 36 مليون درهم.

عطاء مستمر
وأطلقت هيئة الهلال الأحمر حملتها الرمضانية الموسمية تحت شعار "رمضان .. عطاء مستمر" خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اليوم بجناح الإمارات في معرض اكسبو دبي2020، لتوفير الدعم والمساندة للفئات والشرائح التي تستهدفها الهيئة داخل الدولة وخارجها، وأعلنت تفاصيل الحملة التي تجيء هذا العام أكثر شمولية، ومواكبة للتوسع الكمي والكيفي الذي تشهده برامجها الإنسانية ومشاريعها الخيرية.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن برامج الهيئة وأنشطتها داخل الدولة وخارجها، تشهد نمواً مطرداً، بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة.

وأضاف "يظهر ذلك جلياً من حجم حملة رمضان التي نحن بصدد إطلاق فعالياتها اليوم، مستهدفة دعم المتبرعين والمحسنين الذين هم سندنا في تخفيف المعاناة وتحسين الحياة وصون الكرامة الإنسانية، وهم أيضاً عوننا في مكافحة الفقر والجوع والأمراض وتعزيز البنى التحتية للخدمات الأساسية في العديد من الدول".

وقال الفلاحي إن "فعاليات حملة رمضان لهذا العام تستهدف تمتين جسور التواصل مع مجتمع الدولة المعطاء، وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته كافة لدعم جهود هيئتنا الوطنية في الداخل والخارج، وتحقيقاً لتطلعاتها في توسيع مظلة المستفيدين من خدماتها، وارتياد مجالات أرحب من البذل وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجنا والانتقال بها إلى نحو أكثر أثرا في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة".

ومن جهته، قال نائب الأمين العام للتسويق وتنمية الموارد في الهلال الأحمر حمود عبد الله الجنيبي ،خلال المؤتمر الصحافي: "إننا إذ نعد العدة لاستقبال أفضل الشهور فإننا نتوخى تعزيز روح التضامن الإنساني بإتاحة الفرصة للمشاركة في برامجنا المنتشرة داخل الدولة وخارجها، حيث يستفيد مئات الآلاف من برامج الهيئة الرمضانية"، معرباً عن شكر وتقدير الهيئة لرعاة حملة هذا العام وهم شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "، وبنك ابوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، وشركة اتصالات، وكارفور، ودولفين للطاقة، ومجموعة المسعود، وأبوظبي للإعلام وجمعية أبوظبي التعاونية.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لقطاع المساعدات المحلية في الهلال الأحمر سالم الريس العامري إن "1.450.438 مليون شخص في الدولة يستفيدون من برامج رمضان هذا العام،
بـ 21.303.430 مليون درهم"، وأن 1.151.600 مليون شخص يستفيدون من برنامج إفطار صائم خلال الشهر في الدولة بـ11.516.600 11 مليون درهم، فيما يستفيد 44928 ألفاً، من المير الرمضاني الذي يوفر الاحتياجات الغذائية الرئيسية للأسر المتعففة، وأصحاب الحاجات بـ4.241.230 ملايين درهما، إلى جانب51810 ألفاً يستفيدون من زكاة الفطر بـ4.315 4 ملايين درهم، إضافة إلى2100 يتيم يستفيدون من كسوة العيد بـ 630 ألف درهم، كما تقوم الهيئة بتوزيع وجبات كسر الصيام على 200 ألف شخص خلال الشهر الفضيل بـ 600 ألف درهم".

وخارجياً، أوضح نائب الأمين للتنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر فهد عبد الرحمن بن سلطان، أن 662.892 662 ألفاً في 64 دولة، يستفيدون من برامج رمضان، بـ 15.500 مليون  درهم، حيث يستفيد 542.645 ألفاً من مشروع إفطار صائم، فيما يستفيد 88.744 ألفاً من زكاة الفطر، و31.503 31 ألفاً من كسوة العيد بمليوني درهم.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر خصصت حوالي 250 موقعاً لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، خاصة في مراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية، إلى جانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية، إضافة إلى التبرع عبر مراكزها والموقع الالكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، والإيداعات البنكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الالكترونية.

كما سيقوم فريق متخصص من الهلال الأحمر بالاتصال مع الهيئات والجهات الرسمية وشبه الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص وزيارة كبار المحسنين، لدعوتهم للمشاركة في فعاليات الحملة التي تتضمن الكثير من الأنشطة للتعريف بطبيعتها وأهدافها.