الإثنين 14 مارس 2022 / 17:03

لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأردنية تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية

بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأردنية في اجتماع عقدته اليوم في مقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها بما يحقق رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين.

وحضر من مجلس النواب الأردني صالح العرموطي، وصالح أبو تايه، وأسامة القوابعة، ومحمد المرايات.

وناقش الجانبان في الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات والمعلومات البرلمانية بين الجانبين من خلال عمل لجنة الصداقة بين المجلسين لدورها في مأسسة التعاون بما يواكب التقدم الذي تشهده العلاقات المتجذرة بين البلدين، فضلاً عن أهمية تعزيز التعاون بين الأمانة العامة للمجلسين، لا سيما في مجال العمل التشريعي وتبادل الخبرات والمعارف البرلمانية المختلفة.

وفي بداية اللقاء أكدت النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ناعمة عبدالله الشرهان عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الإمارات بالأردن، منوهة بتاريخيتها وتجذرها بفضل التعاون والتنسيق البنّاء والمستمر على المستويات كافة.

وهنأت الشرهان الشعب الأردني بمناسبة منح ملك الأردن عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022، تثميناً و تقديراً لجهودهما في تعزيز الأخوة والكرامة الإنسانية والتسامح واحترام التنوع والتعايش السلمي.

واشادت الشرهان بأوجه التعاون والعلاقات البرلمانية المتميزة بين المجلسين الشقيقين، والتوافق والتناغم الكبير بينهما في العديد من الرؤى والقضايا والمواقف من القضايا العربية والإسلامية والإنسانية في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وفي هذا الاطار أكدت سعادة ناعمة الشرهان على أهمية دور لجنة الصـداقـة البرلمانية الإماراتية الأردنية في دعم العلاقات البينية وبناء أسس متينة وروابط قوية.

وأفادت الشرهان بأن حجم التحديات والأزمات الصعبة والمعقدة التي يشهدها العالم أجمع، يحتم علينا أن نتكاتف ونمضي قدما بكل قوة في ترسيخ الروابط الأخوية المتينة.