جانب من المنافسات (وام)
جانب من المنافسات (وام)
الإثنين 14 مارس 2022 / 18:21

15 مارس إغلاق التسجيل في جولة لندن من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو

تستضيف قاعة كوبر بوكس في لندن، جولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، يومي 19 و20 مارس (آذار) المقبلين، التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، بمشاركة نخبة لاعبي ولاعبات العالم في فئات الناشئين والمحترفين والأساتذة رجال وسيدات.

سوف تخصص منافسات اليوم الأول للأساتذة في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والناشئين في فئتي الأزرق والبنفسجي، كما ستقام في اليوم الأول أيضاً بطولة "ملك البساط"، وهي البطولة الأهم والأشهر في العالم لأبرز لاعبي العالم، حيث تم تخصيصها في هذه الجولة لنجوم الوزن المتوسط وسوف يشارك فيها 6 من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم وهم تشارلز نيجرومونتي، ودييجو رامالهو، وتومي لانجيكر، وناثان مينديلسون، ولوكاس ناسيمينتو، وناثان شيونغ.

ومن المنتظر أن ترسخ هذه النسخة نجاحات جولات غراند سلام للموسم 2021-2022، والتي انطلقت من ميامي، إلى موسكو، ثم ريو دي جانيرو، وصولاً إلى لندن، على أن تكون المحطة المقبلة في العاصمة أبوظبي.

ويقول مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، طارق البحري: "مع اقتراب موعد جولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في لندن، نتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عبدالمنعم الهاشمي، على دعمه الكبير لكل بطولاتنا، ومتابعته الحثيثة التي تدفعنا لتحقيق التطوير المستدام في كافة المسابقات والبطولات التي ننظمها حول العالم بما يزيد على 120 بطولة، حتى أصبحت أبوظبي أهم مدينة في العالم تعمل على تنمية وتطوير رياضة الجوجيتسو، وأكبر شريك للاتحادين الآسيوي والدولي لتوفير أفضل بيئة تنافسية".

كما نتوجه بالشكر لكل شركائنا المحليين في المدن المستضيفة لجولات أبوظبي غراند سلام، والتي ولدت قوية في عام 2015، لتبقى وتتطور.

وتشكل جولة لندن إضافة قوية لجولات البطولة السابقة ولا شك أن هذه المحطة مهمة لنا في الرابطة، لأنها الأولى في 2022 والرابعة في الموسم بشكل عام، كما أنها ستشهد إقبالاً كبيراً من المصنفين الأوائل في مختلف دول العالم، وهذا يدل على تزايد ثقة وارتباط اللاعبين بمنافسات الرابطة وحرصهم على المشاركة فيها لزيادة رصيدهم من النقاط، واكتساب المزيد من الخبرات عن طريق الاحتكاك القوي للاعبين مع العديد من المدارس المختلفة للجوجيتسو في شتى دول العالم".

وأعلنت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن باب التسجيل لجولة لندن غراند سلام سيغلق 15 مارس (آذار)، تحديداً الساعة 11:59 مساءً بتوقيت أبوظبي وأن الأيام الأخيرة شهدت قيام نخبة من اللاعبين المحترفين في العالم بالتسجيل لتأكيد مشاركتهم وأبرزهم، دييجو ريس الفائز في آخر ثلاث نسخ في وزن الريشة 62 كغم، جابرييلي بيسانها ملكة البساط السابقة التي ستلعب عن الوزن الثقيل 95 كغم، وفرانسيسكو جوناس أندراديه عن وزن الريشة الخفيف 56 كغم، ولويز باولو عن وزن المتوسط 77 كغم.

ويتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على التسجيل في الساعات المقبلة وحتى اغلاق باب التسجيل، لاسيما أن هذه الجولة تمنح الفائزين بالمراكز الأولى 3000 نقطة تصنيفية، وهي من اعلى الجولات التصنيفية مع ريو دي جانيرو وأبوظبي جراند سلام.

وتعد جولات أبوظبي جراند سلام جسرا من جسور التواصل بين أبوظبي ومختلف عواصم العالم، حيث تسهم في الدعاية والترويج إلى العاصمة أبوظبي باعتبارها عاصمة الجوجيتسو العالمية، وأكبر مطور لتلك الرياضة في مختلف القارات، كما أنها تطلع كل دول العالم المشاركة في مسابقاتها على تراث وتقاليد دورة الإمارات ومساهمتها الحضارية في جوانب التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.