خبير يشرح حيلة لتتبع آي فون عند تعرضه للسرقة (ديلي ميل)
خبير يشرح حيلة لتتبع آي فون عند تعرضه للسرقة (ديلي ميل)
الإثنين 14 مارس 2022 / 18:53

حيلة بسيطة لتتبع جهاز آي فون

24:- يوسف محمد

كشف أحد خبراء أبل عن اختراق بسيط يسمح لمستخدمي آي فون بتتبع أجهزتهم حتى عند إيقاف تشغيلها أو ضبطها على وضع الطائرة.

قام نيلز فان ستراتن، المعروف باسم “أبل ديزاين” على تطبيق إنستاغرام، بتفصيل الحيلة في مقطع فيديو على حسابه، حيث أخذ متابعيه عبر سلسلة سريعة من الخطوات من أجل جعل الاختراق يعمل.

أولاً، انتقل نيلز إلى "الإعدادات" ثم "معرف الوجه ورمز المرور". ثم قام بعد ذلك بإيقاف تشغيل الوصول إلى مركز التحكم وملحقات USB عند قفل الهاتف، مما سيمنع اللصوص من تبديل الهاتف إلى وضع الطائرة.



أول شيء يفعله اللص هو التبديل إلى وضع الطائرة لقطع الاتصال بالإنترنت. غالبًا ما يستخدم اللصوص وضع الطائرة لمنع أي شخص من تتبع أجهزته أو الوصول إليها بمجرد الاستيلاء عليها. عادة، يمكن تنشيط هذا الوضع عند قفل الهاتف، ولكن حيلة نيلز تمنع ذلك.

إذا فشلت هذه الخطوة، فقد طلب نيلز من المستخدمين التأكد من أن "خدمات الموقع" قيد التشغيل دائمًا. يتم ذلك عن طريق النقر فوق "الخصوصية" في قسم إعدادات آي فون، ثم الانتقال إلى قسم خدمات الموقع.

أخيرًا، انتقل نيلز إلى قسم "Find My" في الهاتف. وأوضح أن ميزة “Find My” التي تسمح للمستخدمين بتتبع موقع جميع أجهزة أبل الخاصة بهم، تحتوي على ثلاثة أقسام فرعية.

أخيراً، يطلب نيلز من المستخدمين الانتقال إلى معرف أبل الخاص بهم، و Find My، والنقر فوق “Find My iPhone” أي العثور على هاتف آي فون الخاص بي، واستخدام ميزة “العثور على شبكتي”، و “إرسال الموقع الأخير للجهاز”



تسمح هذه الإعدادات للمستخدمين بتحديد موقع جهاز آي فون الخاص بهم عندما يكون غير متصل بالإنترنت، وفي وضع احتياطي الطاقة، وحتى بعد إيقاف تشغيل الطاقة. كما أنه سيشارك أحدث موقع للهاتف مع آبل عندما تكون البطارية منخفضة للغاية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.