الإثنين 14 مارس 2022 / 22:50

خليفة بن طحنون: الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في مجال رعاية الطفولة

أكد مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، أن الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي في 15 مارس (آذار) من كل عام يعكس التزام الإمارات في مجال رعاية الطفولة وحرص قيادتها على تمكين أجيال المستقبل ليواصلوا مسيرة التقدم والازدهار.

وأضاف الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان أن "الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في مجال رعاية الطفولة وتوفير سبل العيش الكريم لهم كما نجحت في خلق بيئة مثالية ينعم بها الأطفال تشمل كافة النواحي الصحية والتعليمية والنفسية والأمنية وغيرها"، مؤكداً أن الدولة تمكنت من ترسيخ ثقافة حقوق الطفل على أوسع نطاق وسنت القوانين والتشريعات اللازمة مما أسس قاعدة قوية وصحيحة في مجال تنمية الطفولة وحمايتها.

وأشاد بجهود رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، في مجال رعاية الطفولة وسعيها الدائم للارتقاء بأجيال المستقبل وبناة الغد، لافتاً إلى أن "كافة المبادرات الرامية إلى تمكين الطفل الإماراتي تمثل محطات مشرقة في مسيرة التنمية الاجتماعية في الدولة".

وأشار إلى أن "مكتب شؤون اسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي أولى أبناء الشهداء اهتماما خاصا ورعاية شاملة من خلال طرح المبادرات والبرامج التثقيفية والترفيهية الرامية إلى المساهمة في تنشئتهم وتربيتهم على الاعتزاز بالهوية والوفاء للوطن والتعلق بقيم المثابرة والطموح والابداع".

واوضح الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان أن "المكتب نظم عدداً من الفعاليات الموجهة للطفل الإماراتي مثل مبادرة مخيمات أبناء الفخر التي تهدف إلى تطوير المهارات القيادية وتعزيز المواهب والامكانيات الفردية لأبناء الشهداء ومبادرة صناع المستقبل وغيرها من المبادرات النوعية الأخرى".