شعار نادي تشيلسي (أرشيف)
شعار نادي تشيلسي (أرشيف)
الإثنين 14 مارس 2022 / 22:48

تشيلسي يضغط من أجل تخفيف العقوبات

ناشد نادي تشلسي الحكومة البريطانية الإثنين السماح له ببيع تذاكر المباريات رغم تجميد أصوله ضمن سلسلة العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش على خلفية غزو بلاده لأوكرانيا.

فرضت الحكومة البريطانية على النادي اللندني الأسبوع الماضي، عقوبات كجزء من ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا، مجمدة كل أصول مالكه أبراموفيتش، باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة "الأنشطة المتعلقة بكرة القدم".

ووضعت الحكومة شروطاً على تشلسي الذي لا يحق له بموجب القيود بيع تذاكر جديدة، أو سلع تجارية وتم تجميد جميع الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني أو المكافآت من المسابقات التي يشارك بها.

كما حُرم من التوقيع مع اللاعبين أو تجديد عقودهم، بالاضافة إلى وضع سقف للإنفاق عندما يسافرون للمباريات خارج الديار، ما يثير مخاوف من استنزاف الأموال بسرعة.

واتخذت رابطة الدوري إجراءات بحق أبراموفيتش، الذي وصفته الحكومة بأنه جزء من الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رغم نفيه أي ارتباط مع الكرملين.

ويحاول تشلسي التخفيف من التبعات المالية الهائلة للعقوبات المفروضة عليه، من خلال مطالبة الحكومة بأن تسمح له ببيع تذاكر المباريات بحسب ما أفاد في بيانه الإثنين، مضيفاً أن رابطة الدوري الممتاز، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أثارا "قضايا النزاهة الرياضية"، الناجمة عن حظر بيع التذاكر.

ولا يستطيع تشلسي بيع التذاكر المخصصة لجمهوره في ملعبه، أو إلى المشجعين الذين يزورون "ستامفورد بريدج"، أو لمشجعي النادي الذين يرغبون في مشاهدة فريقهم خارج الديار، بموجب القواعد الصارمة الجديدة.