مدرب تشيلسي توخيل (رويترز)
مدرب تشيلسي توخيل (رويترز)
الثلاثاء 15 مارس 2022 / 18:18

توخيل: تشيلسي سيواصل الكفاح رغم القيود الحكومية

أكد مدرب تشيلسي، توماس توخيل، أن النادي يتعامل مع القيود التي فرضتها الحكومة البريطانية على عملياته بطريقة احترافية، وسيبذل قصارى جهده لعبور مباراة إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه ليل، غداً الأربعاء.

فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على الروسي رومان أبراموفيتش، وبموجب شروط الترخيص الصادر من الحكومة فإن عمليات تشيلسي أصبحت محدودة النطاق.

وقال توخيل للصحافيين عشية مباراة الإياب في فرنسا: "يجب أن نتأقلم على الظروف الجديدة، هناك أشياء جديدة مثل ترتيبات المباريات التي كانت في العادة لا تشغل بالنا".

وأضاف: "أصبحنا نعمل ضمن إطار محدد الآن، لن نختلق الأعذار، من الصعب بالفعل ترتيب الأمور بأفضل طريقة ممكنة لمباراة دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ميدلسبره".

وتابع: "طالما لدينا القمصان وطالما أننا على قيد الحياة فسوف نصل، وسنكون قادرين على المنافسة ونكافح بقوة من أجل نجاحنا. نحن مدينون للأشخاص الذين يدعموننا عادة، بالطبع، نحن في دائرة الضوء لكن هذه مسؤوليتنا".

وأضاف توخيل أنه لم يكن لديه أي خيار في أن يكون صوت النادي خلال فترة مضطربة استمرت أسبوعين وقال إنه سيستمر في الرد على أي أسئلة حول أي مالك جديد.

وزاد: "هناك عملية تحدد إجراءات ملكية الأندية في هذا الدوري، وبالطبع، الجميع يعتمد على هذه العملية والقيم التي تقف وراء القرارات.

واختتم: "لا أفكر كثيرا في الأمر أن أكون صوت النادي، أحاول أن أكون صادقا، وأعطيك نظرة ثاقبة وأعطيك معلومات من قلب المدرب. هذا ما أحاوله".

وحث متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، جماهير تشيلسي على عدم الهتاف لأبراموفيتش واصفا ذلك بأنه "غير لائق تماماً"، في ظل هذه الظروف، لكن توخيل قال إنه لا يريد التعليق على الأمر.