أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد (رويترز)
أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد (رويترز)
الأربعاء 16 مارس 2022 / 09:57

أتلتيكو ينتصر في أولد ترافورد ويطيح بيونايتد من دوري الأبطال

أطاح أتلتيكو مدريد بمانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتأهل إلى دور الثمانية بعد أن سجل له البرازيلي رينان لودي بضربة رأس في الدقيقة 41 ليفوز 1-0 في إستاد أولد ترافورد، وينتصر 2-1 في النتيجة الإجمالية.

وكان الأداء نموذجاً لهذا النوع من الدفاع الشجاع والهجوم المرتد السريع الذي اشتهر به أتلتيكو بقيادة دييغو سيميوني، بينما لم يتمكن يونايتد، رغم كل الضغط، من صناعة فرص جيدة كافية لتسجيل الهدف الذي كان يحتاجه.

وسيركز يونايتد الآن على مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يواجه معركة حقيقية للوصول إلى المركز الرابع وحجز مكان في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وبدأت الأمسية بطريقة جيدة ليونايتد، حيث تصدى يان أوبلاك حارس أتلتيكو برد فعل رائع لمحاولة أنطوني إيلانجا عند القائم القريب بعد تمريرة عرضية من برونو فرنانديز.

وبعد ذلك أنقذ حارس يونايتد الإسباني ديفيد دي خيا بطريقة رائعة تسديدة بعيدة المدى من رودريغو دي بول.

ووضع جواو فيلكس الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من ماركو يورينتي لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل.

لكن راية مساعد الحكم لم تنقذ يونايتد عندما مرر جواو فيلكس، من إحدى هجمات أتلتيكو المرتدة المميزة، الكرة بلمسة ذكية إلى أنطوان غريزمان الذي أرسل تمريرة عرضية حولها لودي إلى الشباك برأسه عند القائم البعيد.

وزعم يونايتد أن اللعبة التي جاء منها الهدف بدأت بمخالفة لصالح إيلانجا في نصف ملعب أتلتيكو لكن الحكم سلافكو فينتشيتش تجاهل الاحتجاجات.

وتقدم يونايتد للهجوم بعد الاستراحة بحثاً عن هدف التعادل لكن هجماته كانت عشوائية وكان أخطرها ضربة رأس من رافائيل فاران قفز أوبلاك ليبعدها.

وكان الأداء شرساً وفي بعض الأحيان هزلياً من أتلتيكو في الدقائق الأخيرة، لكن دفاعه المنضبط حافظ له على الانتصار الذي أرسله إلى دور الثمانية.