بنفيكا وأياكس (رويترز)
بنفيكا وأياكس (رويترز)
الأربعاء 16 مارس 2022 / 09:51

بنفيكا يتقدم في دوري الأبطال بعد فوز مفاجئ على أياكس

أحرز المهاجم داروين نونيز هدفاً في الدقيقة 77، ليفوز بنفيكا بشكل مفاجئ 1-0 خارج أرضه على أياكس أمستردام ويبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتقى مهاجم أوروغواي أعلى من دفاع أياكس وقابل ركلة حرة وسجل هدف المباراة الوحيد في ملعب يوهان كرويف، ليمنح بنفيكا التفوق 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وظهر ثنائي دفاع بنفيكا المخضرم المكون من يان فرتونجن ونيكولاس أوتامندي بشكل رائع، وفشل أياكس في ترجمة السيطرة إلى أهداف.

وكان أياكس فاز بكل مبارياته في دور المجموعات، وبعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب في لشبونة الشهر الماضي، كان من المنتظر أن ينجح في بلوغ دور الثمانية مع امتلاك أفضلية اللعب على أرضه.

لكن آمال مواصلة التقدم في دوري الأبطال انتهت أمام بنفيكا الذي يقضي موسماً محلياً محبطاً ويتأخر بفارق 12 نقطة عن صدارة الدوري البرتغالي.

وضغط أياكس على بنفيكا في الشوط الأول وأرسل العديد من الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء لكنه لم يسدد سوى القليل نحو المرمى.

وصنع الشاب رايان جرافنبيرخ فرصة خطيرة لنفسه بعد التوغل بالكرة، لكنه سدد أعلى العارضة في الدقيقة 36 في أفضل فرصة لافتتاح التسجيل في الشوط الأول.

وواصل أياكس فرض الضغط في الشوط الثاني، وحصل الجناح البرازيلي أنطوني على فرصتين لكنه وضع الأولى برأسه خارج المرمى، وفي الثانية تعرض لتدخل في توقيت رائع من المدافع فرتونجن.

وجاءت محاولة بنفيكا على المرمى بعدما ارتكب إدسون ألفاريز مدافع أياكس خطأ بعد تدخل ضعيف.

وارتقى نونيز أعلى من يورين تيمبر واستغل محاولة الحارس أندريه أونانا إبعاد الكرة ووضعها قبله برأسه داخل المرمى ليصعق مشجعي الفريق صاحب الأرض.

وكان أياكس قريباً من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع، لكن أوديسياس فلاكوديموس حارس بنفيكا أنقذ محاولة خطيرة من برايان بروبي، رغم أن الحكم احتسب تسللاً بعد ذلك على لاعب أياكس البديل.