الأربعاء 16 مارس 2022 / 13:15

سارة الأميري: الإمارات تحفز الاستثمارات لتمكين القطاع الصناعي

زارت وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري، شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، لمناقشة استخدام الشركة مبدأ التكنولوجيا والابتكار لدفع التنافسية العالمية.

ويمثل الابتكار الصناعي أولوية رئيسية لتحقيق "مشروع 300 مليار" الاستراتيجية التي اعتمدتها الإمارات لتنمية مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني، وتهدف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة إلى تحفيز تطوير وتمكين الثورة الصناعية الرابعة ومختلف التقنيات المتقدمة لتوليد عوائد اقتصادية ضخمة، والحد من التأثيرات البيئية للقطاع الصناعي وتعزيز قدرته التنافسية.

وكان في استقبال الوزيرة في موقع الطويلة للشركة في أبوظبي، العضو المنتدب عبد الله كلبان، والرئيس التنفيذي للشركة عبد الناصر بن كلبان،  ومجموعة من أهم خبراء التكنولوجيا في الشركة.

وأكدت سارة الأميري، أنه وبتوجيهات القيادة الرشيدة، تركز الوزارة ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، على دعم نمو الصناعات الوطنية، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، بتمكين وتحفيز الصناعات التي تملك فيها الدولة ميزة تنافسية، بصورة تعزز الجاذبية الاستثمارية في القطاعات النوعية، وتشكل الصناعات الثقيلة واحدة من أبرز القطاعات ذات الأولوية التي تتميز بطابعها الاستراتيجي للدولة، نظراً لما تتمتع به من قدرات تشغيلية عالية، وكفاءة تعزز تنافسية المنتجات الإماراتية في الأسواق العالمية.

ونوهت الأميري بقدرة وتأثير شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في دعم القطاع الصناعي النوعي والمتقدم في الإمارات، وبما تضطلع به من دور وطني وحيوي في تعزيز الإنتاجية والكفاءة الصناعية، واستخدامات التكنولوجيا المتقدمة، وبناء القدرات الفنية والمعرفية للكفاءات الوطنية لديها، منوهة بما تقدمه دولة الإمارات من حوافز استثمارية وتسهيلات غير مسبوقة لتمكين وتحفيز القطاع الصناعي،  على مستوى الصناعات ذات الأولوية، أو صناعات المستقبل.

وخلال جولتها، زارت الوزيرة مصهر الألمنيوم للشركة في الطويلة، واطلعت على أحدث التقنيات التي طورتها الشركة واستخدمتها في إنتاج الألمنيوم عالي الجودة والأكثر نقاءً في أحد أطول خطوط الإنتاج في العالم.