جانب من توقيع الاتفاقية (تويتر)
جانب من توقيع الاتفاقية (تويتر)
الأربعاء 16 مارس 2022 / 18:50

"آي إم جي" شريكاً تجارياً لكأس الخليج العربي

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن عقد شراكة تجارية طويلة الأمد مع شركة (آي إم جي)، للنسخ الست المقبلة من بطولة كأس الخليج التي ستقام في الفترة من 2023 إلى 2031.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، وذكر الاتحاد الخليجي: "ستعمل شركة آي إم جي على تعزيز حضورها في المنطقة، وسيتم توظيف خدماتها كاملةً بما في ذلك تسويق الحقوق الإعلامية وجميع مجالات الرعاية التجارية ومبيعات الضيافة للاتحاد، كما ستعمل الشركة على ضمان تقديم أعلى معايير تغطية الإنتاج للبطولة التي تضم ثمانية منتخبات وتقام كل سنتين، وستقوم الشركة أيضاً بتسويق الحقوق الإعلامية عبر جميع المنصات، وستشمل مبيعات رعاية حقوق البطولة".

وتقام نسختين من البطولة في عام 2023، هي نسخة (خليجي 25) في شهر يناير (كانون الثاني) ونسخة (خليجي 26) في نهاية العام ذاته، على أن تليها أربع بطولات في الأعوام 2025 و2027 و2029 و2031.

وتقام بطولة كأس الخليج بين منتخبات كلٍّ من الامارات العربية المتحدة ومَملَكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت وجمهورية العراق والجمهورية اليمنية.

وصرح رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في المؤتمر الصحافي: "نقدّر في الاتحاد هذه الشراكة مع آي إم جي، ونأمل أن يكون لها دور فعال وكبير وتسويق البطولات وانتشارها بمعايير عالية ورفع قيمة البطولة، ولاسيما أن بطولة الخليج تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين في المنطقة والإقليم".

وأضاف آل ثاني: "هذه الشراكة ستعزز كأس الخليج العربي وتطوره خاصةً أنها تجذب عشاق كرة القدم لما تمثله لأبناء الخليج العربي من خصوصية، وستدفع البطولة قدماً إلى الإمام، كما أنها ستشارك في النقلة النوعية التي ستشهدها جميع منافسات الاتحاد في المستقبل".

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة آي إم جي آدم كيلي: "هذه شراكة مهمة للغاية لشركتنا ونتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد لاستثمار الإمكانات التجارية لكأس الخليج العربي إلى أقصى حد، ونعتقد أن استثمارنا في البطولة سيشكل تحولاً لهذا الحدث المرموق".

وأوضح كيلي: "سنحضِر فريقاً متخصصاً من المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة إلى المنطقة ونخطط لتوسيع وجودنا على الأرض بشكل كبير، وإلى جانب علاقاتنا الحالية مع شركائنا في البث على المدى الطويل في المنطقة والخبرة الدولية لشبكة آي إم جي، سوف ينمي هذا المنافسة ويعززها بشكل أكبر".

وتتكون البطولة من مجموعتين تضم كل منها أربعة منتخبات مع تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم يتواجه المنتخبان الفائزان في المباراة النهائية.

يذكر أن منتخب البحرين أحرز لقب النسخة رقم 24 لكأس الخليج العربي التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة عام 2019.