تشافي (رويترز)
تشافي (رويترز)
الأربعاء 16 مارس 2022 / 23:30

تشافي: اللعب في دوري الأبطال هدف برشلونة الأساسي

أكد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، أنه سيوجه تركيزه للفوز ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما وصف مواجهة إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي أمام غلطة سراي التركي بالنهائي.

وخيم التعادل السلبي على مواجهة الفريقين ذهاباً، ليتأجل حسم هوية الفائز بالمباراة إلى المواجهة التي تحتضنها مدينة إسطنبول التركية.

ويرى تشافي أن البطولة ستكون بمثابة فرصة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، رغم أن فريقه من المرشحين للصعود إلى المسابقة من خلال إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، مع احتلال الفريق الكاتالوني المركز الثالث حالياً.

وقال تشافي في حديث مع الصحافيين قبل المواجهة المرتقبة: "بالنسبة لنا الهدف الأساسي هو التواجد في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "نحن الآن في الدوري الأوروبي، وهي البطولة التي إذا توجنا بها ستمنحنا فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا، نحن متحمسون للغاية، حتى وأن كانت تلك بطولة الدوري الأوروبي، نحن نتطلع للفوز بها".

وتابع تشافي: "بالنسبة لنا مواجهة غلطة سراي هي النهائي، إما الفوز أو الخسارة، الجزء الأول من مباراة الذهاب لم يكن جيداً، لم نظهر قوتنا الحقيقية".

وأوضح: "يجب أن نتخذ من مباراة أوساسونا (التي فاز بها برشلونة بنتيجة 4-0) مثلاً، حيث قدمنا أداء قوياً وكنا أكثر نشاطاً وحيوية وتمكنا من التقدم".

وقال تشافي: "هذا نهائي في ملعب مليء بالجماهير، التي ستصيح وتشجع فريقها، سنحاول تكرار ما فعلناه في نابولي".

ويواجه برشلونة أسبوعاً حاسماً، مع مواجهة غلطة سراي خارج ملعبه، ثم مواجهة ريال مدريد في "الكلاسيكو" بالدوري الإسباني، لكن تشافي يرى أنه قادر على التعامل بهدوء مع ضغط المباريات الهامة.

واختتم تشافي حديثه قائلاً: "أتعامل مع الضغط بشكل عادي وطبيعي، أحب ذلك، ولدي قدر عال من التنافسية، أتحلى بعقلية الفوز ونريد تجربة تلك المواقف".