الخميس 17 مارس 2022 / 10:53

مجلس التعاون الخليجي يحتفل بـ"يوم الشرف" في إكسبو2020دبي

احتفل مجلس التعاون لدول الخليج العربية بيوم الشرف في إكسبو 2020 دبي أمس الأربعاء، بحضور أمين عام المجلس نايف فلاح مبارك الحجرف .

ورحب وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو2020دبي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بالأمين العام الحالي للمجلس نايف فلاح مبارك الحجرف، والأسبق الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي.

وبدأ الاحتفال بمراسم رفع علم الإمارات وراية المجلس على منصة الأمم في ساحة الوصل، وإلقاء كلمات بهذه المناسبة.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "يرتكز محتوى جناح مجلس التعاون على شرح ما تحقق من إنجازات بهوية وقصة واحدة، ويعرض الإرث التاريخي للمجلس والأسس التي قام عليها، والخطط والمشاريع في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطلعات المجلس ومشاريعه في المستقبل".

وأضاف "ندرك تماماً الدور المهم لمجلس التعاون الخليجي ومؤسساته في توحيد الجهود الهادفة إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دوله في جميع الميادين، ونُشيد بجناح مجلس دول التعاون الذي يؤكد المصير المشترك والرغبة الجادة في المحافظة على الموروث الخليجي، والعمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأخوية من أجل مستقبل أفضل".

ومن جانبه قال نايف فلاح مبارك الحجرف: "أثبت مجلس التعاون قدرته على مواجهة الأزمات العالمية، والتغيرات الطارئة، وأصبح المجلس اليوم ركيزة أساسية للأمن والاستقرار والأمان لأبنائه، وعنواناً للتنمية الشاملة والرؤى الوطنية الطموحة، الأمر الذي يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة لمواصلة هذا البناء العظيم والحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال المسيرة المباركة، وكلنا ثقة بسواعد شبابنا وبناتنا الذين نفاخر بقدرتهم في تحقيق الإنجازات والنجاحات المتوالية".

وأضاف "إن احتفالنا اليوم بذكرى مرور واحد وأربعين عاماً على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يحمل طابعاً خاصاً ومتميزاً، ولما لا، ونحن شهود عيان على حدث عالمي كبير هو إكسبو 2020 دبي، حيث استطاعت دولة الإمارات، وبكل فخر واعتزاز، وبقيادة حكيمة من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن تبرهن للعالم أجمع المكانة الكبيرة والمرموقة التي وصلتها دولة الإمارات في قدرتها على استضافة وتنظيم الأحداث والمناسبات العالمية بكل كفاءة واقتدار وتميز، فيحق لنا في دول المجلس، ويحق لنا الخليجيين الاعتزاز، ويحق لأبناء الإمارات، الفخر".