الخميس 17 مارس 2022 / 12:55

حديد الإمارات يصل إلى 56 دولة

سجلت شركة حديد الإمارات، زيادة بنحو 50% مقارنة مع العامين الماضيين في عدد الأسواق التي تصدر إليها منتجاتها عالية الجودة في أوروبا، والأمريكتين، وآسيا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

ويعد توسيع أسواق صادرات حديد الإمارات إلى 56 دولة في 2021 مقارنة مع 38 في  2019 جزءاً من استراتيجية الشركة لتنويع مصادر إيراداتها وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية في إطار دعمها للهوية الصناعية الموحدة "اصنع في الإمارات" لتشجيع الإنتاج والتصنيع ودعم المنتج الوطني.

ومثلت أسواق التصدير نحو 45% من إجمالي مبيعات حديد الإمارات في 2021، وبيع باقي المبيعات في دولة الإمارات، التي حافظت حديد الإمارات على مكانتها الرائدة فيها بحصة سوقية تبلغ 60%.

وتنتج حديد الإمارات 3.5 ملايين طن سنوياً من حديد التسليح، ولفائف أسلاك الحديد، والمقاطع الإنشائية، والألواح الارتكازية، بما يكفي لتلبية احتياجات الأسواق المحلية، والإسهام في التنمية الصناعية المستدامة في الدولة، وتنويع بنية اقتصادها بتعزيز صادراتها إلى العالم.

وتنسجم جهود الشركة مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار"، لرفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي في الدولة من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول 2031.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أركان والرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات المهندس سعيد الرميثي، إن "توسيع نطاق صادراتنا للأسواق العالمية يعد أحد ركائز استراتيجية النمو في حديد الإمارات، ونسعى لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملاء الصلب في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير منتجات عالية الجودة ومتينة ومخصصة في ظل التغيرات المستمرة في سلاسل التوريد العالمية. وتعد مصانع الإنتاج ذات الانبعاثات الكربونية المنخفضة للغاية واحدة من المزايا الرئيسية التي مكنت حديد الإمارات من توسيع أسواقها بنجاح".