تعبيرية
تعبيرية
الخميس 17 مارس 2022 / 21:20

نظام التشغيل الجديد يستنزف بطارية آي فون بسرعة

24- إعداد: سامي حسين

بعد شهور من الترقب، طرحت شركة أبل أخيرًا تحديث iOS 15.4 لأجهزة آي فون هذا الأسبوع.

ويتضمن التحديث العديد من الميزات المثيرة، بما في ذلك 37 رمزًا تعبيريًا جديدًا، وصوتًا محايدًا لمساعد أبل الذكي سيري، والقدرة على فتح قفل آي فون أثناء ارتداء الكمامة.

وبينما قام العديد من مستخدمي آي فون بتنزيل التحديث الجديد بعد طول انتظار، أبلغ العديد منهم أن التحديث الجديد يؤثر على عمر البطارية.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب أحد المستخدمين "استنزاف البطارية في ios 15.4 أمر مثير للسخرية، لماذا لا تستطيع أبل إطلاق إصدارات دون مشاكل من المرة الأولى، لقد انخفض الشحن بنسبة 5% في اقل من 10 دقائق".

ونشر مستخدم آخر صورة لكيفية استنفاد بطاريته بسرعة منذ تثبيت التحديث، وكتب "ساعدوني يا أبل، البطارية تستنزف بسرعة كبيرة".

ولحسن الحظ، من غير المحتمل أن تظل مشكلات البطارية قائمة، وأوضح أدريان هوغز الباحث في
ZDNet "يؤدي تثبيت نظام تشغيل جديد على آي فون إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، من الفهرسة إلى إعادة ضبط البطارية، ويمكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام، ولا يؤدي إلى استهلاك الطاقة فحسب، ولكن إعادة معايرة البطارية، ويمكن أن يعطي انطباعًا بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر في حين أنها ليست كذلك في الواقع".

وأضاف هوغز "أضف إلى ذلك العامل المزدوج المتمثل في حدوث الكثير من تحديثات التطبيقات بعد تثبيت إصدار جديد، جنبًا إلى جنب مع الكثير من الميزات الجديدة المتاحة التي قد تؤدي إلى استنزاف المزيد من الهواتف القديمة".

وإذا كنت قلقًا بشأن بطارية آي فون وقد مرت بضعة أيام منذ أن قمت بالتحديث إلى iOS 15.4 ينصح السيد هوغز بفحص صحة البطارية وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.