مانويل لوكاتيلي (رويترز)
مانويل لوكاتيلي (رويترز)
الخميس 17 مارس 2022 / 19:16

فيروس كورونا يهدد مشاركة لوكاتيلي مع إيطاليا

تلقى المنتخب الإيطالي ضربة موجعة قبل خوضه الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما ثبتت إصابة لاعب خط وسط يوفنتوس مانويل لوكاتيلي، بفيروس كورونا.

ومن المقرر أن يغيب لوكاتيلي (24 عاماً) عن مباراة يوفنتوس مع ضيفه ساليرنيتانا، الأحد القادم، فيما تحوم الشكوك بشأن مشاركته مع منتخب إيطاليا في لقائه ضد مقدونيا الشمالية في وقت لاحق من الشهر الحالي بملحق تصفيات المونديال.

وتم الكشف عن نتيجة الاختبار اليوم الخميس، في الوقت الذي شارك فيه لوكاتيلي لمدة 83 دقيقة من مباراة يوفنتوس ضد ضيفه فياريال الإسباني، الذي انتهى بخسارة "السيدة العجوز" 0-3، ليخرج من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء.

وذكر يوفنتوس في بيان: "يعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم ظهور حالة إيجابية مصابة بمرض كوفيد - 19 خاصة بمانويل لوكاتيلي اليوم، بالاتفاق مع هيئة الصحة المحلية، تم وضع اللاعب بالفعل في العزل الانفرادي".

وعانى يوفنتوس من خيبة أمل كبيرة عقب خروجه المبكر من دوري الأبطال، حيث استقبلت شباكه 3 أهداف خلال الدقائق الـ12 الأخيرة، من بينهما هدفان بعد استبدال لوكاتيلي، ليفشل في بلوغ دور الثمانية للمسابقة التي توج بها عامي 1985 و1996.

يذكر أن يوفنتوس يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي حالياً، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط خلف ميلان (المتصدر)، قبل 9 مراحل على نهاية المسابقة.

ويلتقي المنتخب الإيطالي (بطل أوروبا) مع مقدونيا الشمالية في 24 مارس (آذار) الجاري في مدينة باليرمو، حيث يصعد المنتخب الفائز منهما لملاقاة الفائز من لقاء منتخبي البرتغال وتركيا، لتحديد المنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم، التي تقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 18 ديسمبر (كانون الأول) 2022.