الخميس 17 مارس 2022 / 23:54

الدوري الأوروبي: برشلونة يفلت من كمين غلطة سراي

تأهل نادي برشلونة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، بفوزه اليوم الخميس، على مضيفه غلطة سراي التركي 2-1.

كما حجزت أندية سبورتينغ براغا البرتغالي وغلاسكو رينجرز الإسكتلندي وأتالانتا الإيطالي مقاعدها أيضاً في دور الثمانية، بعد النتائج التي حققتها في جولة الإياب في دور الـ16 اليوم.

كان فريقا برشلونة وغلطة سراي بحاجة للفوز في لقاء اليوم، الذي جرى بمدينة إسطنبول التركية، عقب تعادلهما دون أهداف في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب كامب نو معقل برشلونة الخميس الماضي.

وبادر غلطة سراي بالتسجيل في الدقيقة 28 عن طريق البرازيلي ماركاو، غير أن برشلونة انتفض في الوقت المناسب، ليحرز لاعبه بيدري هدف التعادل في الدقيقة 37، قبل أن يحرز مهاجمه الغابوني بيير ايميريك أوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وبهذا الفوز، اكتسب برشلونة، الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الـ11 الأخيرة بمختلف المسابقات، قوة دفع جيدة للغاية قبل لقائه المرتقب مع مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد الأحد القادم، في بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى برشلونة لاستكمال حملته في البطولة من أجل رسم البسمة على وجوه جماهيره، التي شعرت بالإحباط بسبب نتائج الفريق المهتزة في مختلف البطولات الأخرى هذا الموسم، حيث خرج مبكراً من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يفشل في الفوز بكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وأصبحت حظوظه شبه معدومة في التتويج بالدوري الإسباني.