تورينو وإنتر (رويترز)
تورينو وإنتر (رويترز)
الجمعة 18 مارس 2022 / 00:33

الدوري الإيطالي: إنتر مجبر على وقف نزيف النقاط

يتمسك إنتر ميلان بالمنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لكن يتعين عليه البحث عن حلول للفوز حين لا يلعب جيداً مثل منافسه الرئيسي ميلان المتصدر.

ويحتل حامل اللقب المركز الثالث، قبل استضافة فيورنتينا ثامن الترتيب بعد غد السبت، بفارق أربع نقاط خلف جاره ميلان، وتتبقى مباراة لإنتر.

وفاز ميلان في آخر مباراتين رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته، بينما تعادل إنتر مرتين في آخر 3 مباريات أمام جنوى وتورينو، رغم أنه كان المسيطر لكنه افتقد اللمسة الحاسمة.

ورغم أن إنتر لم يتعرض لضربة قوية في الصراع الشرس، إذ تملك أربعة فرق فرصاً حقيقية في انتزاع اللقب، لا يمكن لفريق المدرب سيموني إنزاغي الاستمرار في التعثر.

وقال إنزاغي لمنصة دازون عقب التعادل الأخير في تورينو: "للفوز بالدوري يجب أن يتحسن الأداء".

وأضاف: "نفقد طاقة ولاعبين بسبب الإصابات في أوقات حاسمة بالموسم، لكن هذا ليس عذراً، يجب أن نلعب عشر مباريات نهائية في الدوري بجانب الكأس".

وتابع: "نحتاج الآن لاستعادة الطاقة وبعض النتائج الجيدة، يوجد إرهاق بدني وذهني لكن نحن إنتر ويجب أن نتحسن".

وتمكن فيورنتينا من إحياء فرصه في التأهل للمنافسات الأوروبية بعد تعرضه لهزيمة واحدة في آخر 6 مباريات لذا لن يكون فريسة سهلة في سان سيرو يوم السبت.

ويسافر ميلان إلى كالياري حين يسعى فريق المدرب ستيفانو بيولي لمواصلة الطريق نحو أول لقب بالدوري منذ 2011.

وستكون هذه بداية سلسلة من أربع مباريات لميلان أمام فرق النصف الأسفل من الدوري وهي فرصة للتفوق على منافسيه في القمة.

وخرج يوفنتوس من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي بالخسارة 0-3 على أرضه من فياريال أمس الأربعاء.

لكن على المستوى المحلي يتبقى أمل ليوفنتوس الذي تجاوز بداية سيئة للموسم ليعيد نفسه إلى سباق اللقب.

وقبل الخسارة من فياريال تعرض يوفنتوس لهزيمة واحدة في 21 مباراة بجميع المسابقات وتفصله سبع نقاط عن ميلان، وسيستقبل سالرنيتانا متذيل الترتيب يوم الأحد.

ويخوض روما قمة العاصمة أمام جاره لاتسيو يوم الأحد، بينما يلعب نابولي صاحب المركز الثاني، بفارق الأهداف عن إنتر، مع أودينيزي في مباراة مبكرة يوم السبت.